الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الدبابة البشرية» يرفض النصيحة!

«الدبابة البشرية» يرفض النصيحة!
23 ابريل 2022 10:07

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


اعترف البلجيكي المخضرم راجا ناينجولان «34 عاماً»، بأن مواطنه وصديقه روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي، كان بمقدوره أن يبقى أفضل مهاجم في العالم لمدة 4 أو 5 سنوات، لو استمر في إنتر ميلان الإيطالي، مؤكداً أنه حذر «الدبابة البشرية» من العودة إلى تشيلسي الصيف الماضي، ولكنه لم يستمع إلى نصيحته.
وغادر لوكاكو إنتر ميلان للانضمام إلى تشيلسي في أغسطس 2021، مقابل 120 مليون يورو، لينهي بذلك مغامرة رائعة مع الإنتر في الدوري الإيطالي «الكالشيو»، استمرت عامين، وأسهم خلالها في فوز «النيراتزوري» باللقب، بعد غياب 11عاماً.
وتراجع مستوى لوكاكو كثيراً منذ عودته إلى «ستامفورد بريدج»، للعمل تحت قيادة الألماني توماس توخيل المديرالفني، ولكنه خسر وضعه لاعباً أساسياً، بسبب عدم جاهزيته البدنية، وصيامه عن التسجيل لأكثر من مباراة.
واعترف نيانجولان بأن لوكاكو ارتكب خطأ كبيراً، عندما قرر الرحيل عن سهل لومبارديا الإيطالي، حيث يقع الإنتر، وقال: قلت له إنه أفضل مهاجم في العالم، وهو يلعب في الإنتر، لأن أسلوب لعب الفريق وتكتيكه يتناسب تماماً مع إمكانياته، وساعد على ذلك أيضاً وجود أنطونيو كونتي مديراً فنياً وقتها.
واستدرك ناينجولان قائلاً: لوكاكو كان يحلم بالنجاح مع تشيلسي، ولكن ذلك لم يتحقق له حتى الآن، في ثاني مرور له على هذا النادي الإنجليزي، الذي سبق أن لعب له من 2011 إلى 2014.
ولم يسجل لوكاكو أي هدف خلال الـ 15 مباراة التي لعبها مع تشيلسي، في مروره الأول، وتم بيعه إلى إيفرتون، ومر بعدها بتجربة غير مثمرة في مانشستر يونايتد، قبل أن ينضم إلى الإنتر عام 2019. 

وعندما عاد مجدداً إلى تشيلسي، لم يسجل حتى الآن إلا 12 هدفاً في 38 مباراة، بمختلف المسابقات التي لعبها «البلوز» هذا الموسم 2021-2022.
يذكر أن ناينجولان يلعب حالياً لرويال أنتويرب البلجيكي، وأمضى معظم مسيرته في الأندية الإيطالية، حيث لعب لكالياري وإيه إس روما وإنتر ميلان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©