السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«نوبل».. عنوان النظافة في وستهام

«نوبل».. عنوان النظافة في وستهام
16 ابريل 2022 15:39

علي معالي(دبي)
أعاد اللاعب الإنجليزي مارك نوبل لاعب وستهام إلى الأذهان المشاهد الجميلة التي وقعت في ملاعب عالمية مختلفة، والتي برزت في السنوات الأخيرة من جانب مدرب منتخب السويد في 2017 أو من لاعبي منتخب اليابان في 2019.
وفرض سلوك الإنجليزي مارك نوبل عقب انتهاء مباراة فريقه وستهام في «يوروبا ليج» وتنظيفه لغرفة خلع الملابس نفسه علي السوشيال ميديا، حيث أعاد للأذهان ما قام به «يان أندرسون» مدرب منتخب السويد بتنظيف غرفة الملابس بعد انتهاء مباراته مع إيطاليا، ضمن تصفيات كأس العالم والتي تأهلت عبرها السويد على حساب الطليان إلى مونديال روسيا 2018.
وفي نهائي كأس آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات، بادر لاعبو المنتخب الياباني بتنظيف غرفة تبديل الملابس الخاصة بهم في ملعب مدينة زايد الرياضية، بعد الخسارة أمام قطر وتركوا رسالة ب3 لغات العربية واليابانية والإنجليزية وحملت عبارة «شكراً جزيلاً».
وبعد سنوات جاء المخضرم مارك نوبل «34 عاماً» لاعب وستهام الإنجليزي، ليضرب المثل والقدوة ويعيد هذا المشهد الجميل، بعد مباراة فريقه ضد ليون الفرنسي في الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد نهاية مباراة إياب الدور ربع النهائي من الدوري الأوروبي.
بعد الاحتفالية الكبيرة لفريق وستهام الإنجليزي داخل غرفة خلع الملابس لنادي ليون، بعد الفوز على الفريق الفرنسي في عقر داره بثلاثية، وجد «مارك نوبل» أن المكان غير لائق ليخلع ملابسه ويرتدي «منشفة» ويقوم بتنظيف الغرفة، في لافتة لاقت ترحيباً وتفاعلاً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.
فوز الفريق اللندني وتأهله لهذا الدور «نصف النهائي» هو الأول له بعد 46 عاماً من الغياب ولكن هذه الفرحة الغامرة لم تجعل نوبل ينسى تنظيف المكان ليكون لائقاً بعد احتفال زملائه.
شارك نوبل في آخر 13 دقيقة في المباراة الأخيرة ضد ليون وهو اللاعب الذي ظهر لأول مرة مع الفريق في 2004 بعمر 17 عاماً، فيما تبقى سعادته ودموعه في غرفة تبديل الملابس مع سعادته بحجم الانتصار إحدى اللحظات الخالدة.
وأشاد ديفيد مويس مدرب وستهام، بنوبل ووصفه بأنه «مثال رائع» للاعبين الشباب وأن تأثيره داخل وخارج الملعب كبير، وهو يقدم قيماً وأخلاقاً متميزة لجميع اللاعبين بالنادي.
وتفاعلت الجماهير بشكل كبير مع هذه اللقطة من نوبل عبر وسائل التواصل المختلفة في العالم، حيث قال مغرد إنه لاعب رائع في كل الأحوال سواء في الملعب أو خارجه قدوة كبيرة لأجيال متعاقبة
وغرد مشجع برشلوني بقوله أحترم هذا الرجل كثيراً لأنه يحترم العمال الذين يقومون بتنظيف غرف خلع الملابس، وما يقوم به هو مثال للاعبين الشبان ليقتدوا به وهو لاعب لا يقدر بثمن في أخلاقه.
وبلغ وستهام الإنجليزي ولايبزيج الألماني ومواطنه آينتراخت فرانكفورت وجلاسكو رينجرز الإسكتلندي المربع الذهبي للدوري الأوروبي، وفي الدور نصف النهائي يلعب وستهام ضد آينتراخت فرانكفورت فيما يواجه لايبزيج نادي رينجرز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©