الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الترجي يطرق أبواب «مربع الأبطال»

الترجي يطرق أبواب «مربع الأبطال»
16 ابريل 2022 12:01

 
الجزائر (أ ف ب) 

لم يستغل وفاق سطيف الجزائري عاملي الأرض والجمهور، وتعادل دون أهداف مع ضيفه الترجي التونسي من دون أهداف، في قمة مغاربية غنية بالفرص الضائعة، ضمن ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا في كرة القدم.
ويبحث الفريق التونسي عن لقبه الخامس في المسابقة القارية، إذ يأمل أن يحقق التأهل الأسبوع المقبل في رادس، بينما يتطلع الوفاق إلى لقبه الثالث بعد 1988 و2014.
وشهدت المباراة غياب تقنية حكم الفيديو المساعد «الفار» بسبب تأخر وصول الحافلة الخاصة بالتقنية، واتفق الفريقان على اللعب من دونها.
حاول الفريق المضيف اقتناص تقدم مبكر من خلال سيطرة نسبية في الدقائق الأولى، واستلم الفريق التونسي زمام المبادرة مع الحفاظ على حذره الدفاعي وعدم المجازفة بترك المساحات، وسدد محمد علي بن رمضان من بعيد بجانب المرمى السطايفي.
وبرز الحارس الجزائري سفيان بن خيرية في التصدي لفرص الترجي ولا سيما تسديدة النيجيري كينجسلي ايدوو، وأخرى للمغربي صابر بوغرين من مسافة قريبة، وكاد مدافع الوفاق عبد الرحيم دغموم يباغت الشباك التونسية برأسية تصدى لها الحارس معز بن شريفية ببراعة.
ووقفت العارضة حائلاً دون تقدم الترجي، عندما تصدى لتسديدة غيلان الشعلالي من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37، وأنقذ بن شريفية رأسية المخضرم عبد المومن جابو.
وتابع فريق «باب سويقة» أفضلية في الشوط الثاني، إذ أجرى المدرب راضي الجعايدي تبديلات هجومية، ولا سيما الجناح الليبي حمدو الهوني، مع الاعتماد على حركة بن رمضان في وسط الملعب، في المقابل استمر تألق الحارس السطايفي بن خضيرية الذي كان بالمرصاد لعدة تسديدات تونسية بعيدة.
وشدد الترجي ضغطه في الدقائق الأخيرة، إلا أن لاعبيه عجزوا عن الوصول إلى شباك الوفاق الذي تكتل عناصره في منطقتهم.
وكاد الشعلالي أن يمنح فريقه الانتصار، لكن الحارس الجزائري تعملق مجدداً على نحو لافت ليصد الكرة في الدقيقة 92.
قال الجعايدي بعد المباراة «كانت مباراة جيدة بين فريقين يقدمان كرة جميلة، افتقدنا للنجاعة الهجومية، اللمسة الأخيرة صنعت الفارق، أهدرنا العديد من الفرص، خصوصاً في الشوط الأول، يجب أن نصحح أخطاءنا في مباراة الرد للتأهل إلى نصف النهائي».
أما رضا بن دريس المدرب المؤقت لوفاق سطيف، قال «أهدرنا الفوز أمام فريق جيد للترجي، سلسلة المباريات تركت علامتها على المردود البدني للاعبين، لكننا ضمنا تعادلاً على الأقل تعادلاً قبل مباراة الإياب، هذه مباراتي الأخيرة مع وفاق سطيف نظراً لتعاقد الإدارة مع مدرب جديد».
وكانت إدارة وفاق سطيف أعلنت تعاقدها مع المدرب الصربي دراكو نوفيتش بدلاً من التونسي نبيل الكوكي ليقودها انطلاقاً من مباراة الترجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©