الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهلال يستطلع دور الـ 16 في «الأبطال»

الهلال يستطلع دور الـ 16 في «الأبطال»
16 ابريل 2022 11:22

 
الرياض (أ ف ب) 

وضع الهلال السعودي حامل اللقب قدمه في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا في كرة القدم بفوزه الثالث توالياً في دور المجموعات، على حساب استقلال الطاجيكستاني 1-صفر في الرياض.
وسجل نجم الوسط سلمان الفرج هدف فوز الهلال، حامل اللقب أربع مرات «رقم قياسي»، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الدقيقة 52.
ورفع الهلال رصيده الكامل إلى تسع نقاط في المجموعة الأولى المقامة بنظام التجمع في السعودية على غرار مجموعات منطقة الغرب، مقابل 4 لكل من الشارقة والريان اللذين تعادلا 1-1، ويتذيل استقلال الترتيب دون نقاط.
ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب أبطال المجموعات الخمس إلى جانب أفضل ثلاثة أندية من المركز الثاني.
وبدأ الهلال مهاجماً وكاد يحقق مبتغاه لولا براعة الحارس رستم يتيموف الذي تصدى لكرة العائد من كورونا سالم الدوسري، وناب القائم عن الحارس الطاجيكي عندما تصدى لكرة الدوسري قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب.
وخلافاً لمجريات اللعب، تهيأت فرصة لاستقلال، لكن عبدالله المعيوف كان حاضراً عندما تصدى لكرة نورالدين دافرونوف القوية وأمسكها على دفعتين، ردّ الهلال بفرصة محققة عندما واجه الدوسري المرمى وصوب كرة تصدى لها الحارس يتيموف وحولها لركنية، وواصل الهلال محاولاته، وصوب الدوسري كرة قوية علت العارضة، وتوالت الفرص الهلالية عندما تلقى سلمان الدوسري كرة عرضية هيئها لنفسه وصوبها قوية فوق العارضة.
وبعد مرور ست دقائق على انطلاقة الشوط الثاني، ترجم الهلال أفضليته بهدف التقدم، إثر كرة عرضية انبرى لها الفرج ولعبها محكمة إلى يسار يتيموف في الدقيقة 52، وكاد الهلال يعزز تقدمه بهدف ثان، لكن عرضية الفرج فقد النيجيري العائد أوديون إيجالو السيطرة عليها لتفقد خطورتها في الدقيقة 56.
وأنقذ يتيموف مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي ماثيوس بيريرا، اتبعه سالم الدوسري بتصويبة قوية مرت بمحاذاة القائم، ومن هجمة سريعة كاد استقلال يعادل النتيجة، لكن كرة مانوشخر دجاليلوف ارتطمت بالقائم وفقدت خطورتها في الدقيقة 81.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©