الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كورتوا: نجاح «الفرعون» مضمون

كورتوا: نجاح «الفرعون» مضمون
16 ابريل 2022 10:11

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لا تزال مفاوضات ليفربول الإنجليزي مع المصري محمد صلاح في مرحلة «الشد والجذب»، ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق بشأن تمديد العقد الذي ينتهي بعد أقل من 15 شهراً، وتحديداً في «صيف 2023». 

وفي الوقت نفسه يتردد اسم «الفرعون» المصري من وقت إلى آخر في الصحافة الإسبانية، من منطلق أنه مطلوب في ريال مدريد وبرشلونة. 

غير أن بعض المصادر الصحفية الإنجليزية، ترى أن صلاح سيواجه صعوبة في التأقلم في الدوري الإسباني «الليجا»، مثلما حدث مع البلجيكي إيدن هازارد الذي انتقل من تشيلسي إلى ريال مدريد، قبل 3 سنوات، ولم يقدم حتى الآن أوراق اعتماده، لعدم تأقلمه على اللعب في إسبانيا، إضافة إلى كثرة إصاباته، وعدم جاهزيته لفترات طويلة.
ولكن البعض الآخر تحدث عن قدرة صلاح على التأقلم والانسجام سريعاً، إذ ما وصل إلى إسبانيا، لأنه قادم من الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، ومن هؤلاء البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والذي يعرف صلاح جيداً منذ أن كان الاثنان لاعبين في تشيلسي الإنجليزي، وإن كانا لم يلتقيا، نظراً لأن كورتوا أُعير إلى أتليتكو مدريد الإسباني، بينما تمت إعارة صلاح إلى فيورنتينا الإيطالي.
وقال كورتوا في حديث لصحيفة «الكابتن» عبر موقعها الإلكتروني، إن صلاح لن يجد صعوبة في التأقلم على اللعب في الدوري الإسباني وإنه سيحقق نجاحاً مؤكداً إذا انضم إلى أحد الأندية الإسبانية، وبوجه خاص «الريال» أو «البارسا».
ورغم شائعات انتقاله للعب في إسبانيا لبرشلونة أو ريال مدريد، إلا إنه لم تجر أية اتصالات ملموسة في هذا الاتجاه بين الأطراف المعنية، والاحتمال الأرجح الآن يسير في اتجاه تجديد عقده مع «الريدز».
وأبدى كورتوا تفاؤله الشديد بالنسبة لمحمد صلاح في حالة وصوله إلى إسبانيا، رغم اعترافه بأنه ليس هناك انتقال سهل من بطولة دوري إلى أخرى، أو من نادٍ إلى آخر، ولكن هناك استثناءات بالتأكيد، لأن هناك لاعبين جيدين في «البريميرليج» نجحوا عندما انتقلوا إلى «الليجا»، والعكس. 

وقال كورتوا: بالنسبة لي شخصياً، تأقلمت سريعاً في «الليجا»، ولم أجد أي صعوبة أو تعقيدات، لأني قادم من الدوري الإنجليزي، ولهذا السبب أنا على يقين من أن صلاح أيضاً لن يعاني، ويمكنه التأقلم سريعاً والنجاح، ليس في «الليجا» فقط، وإنما في أي بطولة دوري من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©