الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحزان في أياكس على «أستاذ التكتيك»!

أحزان في أياكس على «أستاذ التكتيك»!
16 ابريل 2022 10:07

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


رغم أن قرار تعيين الهولندي إيريك تين هاج مدرب أياكس أمستردام، مديراً فنياً لمانشستر يونايتد أصبح في حكم المؤكد، بعد أن وصلت المفاوضات بين الناديين الإنجليزي والهولندي إلى مراحل متقدمة، إلا أن لاعبي الفريق الهولندي لم يفقدوا الأمل في إمكانية استمراره مع أياكس، وأبدى الكثيرون منهم حزنهم حزنهم الشديد، على فقدان ناديهم للمدرب الكبير الذي له «أيادٍ بيضاء» على أياكس، وأسهم كثيراً في تطوير أدائه، وقاده في موسم 2018- 2019 إلى «المربع الذهبي» في دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج».
وتحدث الصربي دوسان تاديتش «كابتن» الفريق نيابة عن زملائه، مؤكداً حزنه، وأشاد بالمدير الفني الهولندي، وأسهب في عرض مميزاته الفنية وتكتيكه الرائع، معترفاً بأنه كان صاحب الفضل في نجاحات أياكس، ليس في الدوري الهولندي فقط، وإنما أيضاً في البطولة القارية الأولى «دوري الأبطال». 

وقال: تين هاج مدرب كبير، بل هو أحد أفضل المدربين في العالم، وأتمنى من كل قلبي أن يبقى معنا، وأن يعيد النظر في مسألة رحيله إلى «أولد ترافورد».
الغريب أن تين هاج نفسه يرفض حتى الآن الحديث عن مستقبله، أو أي تفاصيل تتعلق بالتفاوض مع «اليونايتد»، احتراماً للتعاقد مع أياكس. 

ونبأ موافقة تين هاج على تدريب مانشستر يونايتد، خلفاً للألماني رالف رانجينك المدرب المؤقت، تم الإعلان عنه مؤخراً عبر مصادر صحفية إنجليزية وهولندية مختلفة، ولكنه لم يصدر بصورة رسمية، ويبدو أن الأمر مجرد «مسألة وقت»، وقد يعلن خلال أيام، أوعلى أقصى تقدير بنهاية أبريل الجاري، نظراً لأن مجلس إدارة «اليونايتد» وافق بشبه إجماع على توليه المهمة، وفضله على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان، والذي كان التعاقد معه سيمثل عبئاً مالياً كبيراً على «اليونايتد».
وقال تاديتش: إنه أستاذ تكتيك، ويسبق أي مدرب منافس في التفكير بخطوتين، ومتعة ما بعدها متعة العمل تحت قيادته.
وأضاف: اهتمام مانشستر يونايتد بالحصول على خدماته أكبر دليل على اعترافه، بما يملكه هذا المدرب من إمكانيات فنية وتكتيكية تضعه في مصاف أفضل مدربي العالم، كما يدلل على اعتراف «الشياطين الحمر» أيضاً بالعمل الذي يقوم به تين هاج مع لاعبي أياكس، ودور النادي الهولندي في تزويد أندية أوروبا الكبيرة بأفضل اللاعبين الشباب الذين يتألقون في أنديتهم الجديدة الحالية، مثل فرانكي دي يونج مع برشلونة، وماتياس دي ليخت مع يوفنتوس، ودوني فان دي بيك المعار حالياً من «اليونايتد» إلى إيفرتون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©