الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإيقاف يطارد 60 مسؤولاً أوروبياً

الإيقاف يطارد 60 مسؤولاً أوروبياً
12 ابريل 2022 23:09

روما (د ب أ)

يواجه رؤساء أندية يوفنتوس ونابولي وتوتنهام فترات طويلة من الإيقاف، وذلك بسبب تورطهم في فضيحة مالية في إيطاليا.
ودعا ممثلو الادعاء، في بداية الجلسة بالمحكمة الرياضة بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم، إلى إيقاف أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس لمدة 12 شهراً، وفرض فترة إيقاف تزيد على 16 شهراً على فابيو باراتيشي مدير الفريق سابقاً.
ويعمل باراتيشي كمدير رياضي في نادي توتنهام الإنجليزي منذ صيف عام 2021، وجرى اتهام أنييلي وباراتيشي و59 مسؤولاً آخرين بتزوير تقارير مالية لـ11 نادياً، منها خمسة أندية بالدوري الإيطالي الممتاز، في السنوات الأخيرة.
ووفقاً لما جاء في الاتهامات، فإن المتهمين قاموا بمنح بعض لاعبيهم قيما مالية عالية، الأمر الذي سمح لهم بتحقيق مكاسب كبيرة والحصول على بعض الامتيازات والإضافات ومكافآت الأداء، التي جاءت قيمتها أعلى بكثير مما كان من المفترض أن تكون عليه.
كما طالب الادعاء بإيقاف أوريلو دي لورينتس مالك ورئيس نادي نابولي لمدة تزيد عن 11 شهراً.
ويواجه التشيكي بافيل نيدفيد، لاعب وسط يوفنتوس سابقاً ونائب رئيس النادي حالياً، عقوبة الإيقاف لمدة ثمانية أشهر، بالإضافة إلى ذلك، فقد تمت مطالبة يوفنتوس بغرامة تصل إلى 800 ألف يورو، فيما تمت مطالبة نابولي بمبلغ 392 ألف يورو.
وذكرت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الإيطالية، أنه من المتوقع صدور حكم أولي بعد فترة وجيزة من عيد الفصح، مع إمكانية عقد جلسة استئناف في شهر مايو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©