الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رودولفو يراقب «الدوليين» في السعودية

رودولفو يراقب «الدوليين» في السعودية
9 ابريل 2022 01:46

معتز الشامي (دبي)

غادر الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لمنتخبنا الوطني إلى الرياض، وذلك لمتابعة مباريات أنديتنا الثلاثة في دوري أبطال آسيا التي تستضيفها المملكة حتى 27 الجاري، وتشهد مشاركة أندية الجزيرة وشباب الأهلي والشارقة ضمن المجموعات الأولى والثانية والثالثة للبطولة.
وكان رودولفو قد أرسل أحد مساعديه لحضور مباراة شباب الأهلي أمس، فيما يتوقع أن يتواجد المدرب في مواجهة الجزيرة والقوة الجوية العراقي، بالإضافة إلى لقاء الشارقة والهلال السعودي، ويأتي ذلك ضمن المتابعة الدقيقة لجهاز المنتخب، لجميع اللاعبين الدوليين.
ويرصد المدرب الأرجنتيني قائمة موسعة تضم 45 لاعباً، من بين اللاعبين المحليين، يعتبرهم رودولفو بمثابة العناصر الجاهزة لدخول تشكيلة المنتخب في أي وقت، وذلك رغم اختصاره القائمة على 27 لاعباً، خاض بهم المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية أمام العراق وكوريا الجنوبية، لينجح في الفوز على كوريا الجنوبية والتأهل إلى الملحق الآسيوي أمام أستراليا 7 يونيو المقبل.
ويحتاج الجهاز الفني إلى الوصول للتوليفة السحرية من اللاعبين الدوليين، التي تمكن «الأبيض» من مقارعة منتخب أستراليا والتغلب عليه، ومن ثم مواجهة منتخب بيرو ممثل أميركا الجنوبية، وهو ما يستدعي تلك المتابعة الدقيقة التي يقوم بها الجهاز الفني، وتشير المتابعات إلى أن أفراد الجهاز يجتمعون مرتين أسبوعياً لمتابعة المستجدات الخاصة بمتابعة المباريات واللاعبين في أنديتهم، بما يصب في صالح خطط الأعداد التي يقوم بها الجهاز.
وتلعب الفترة بين أبريل الجاري ومايو المقبل، الدور الأكبر في تحديد الأسماء التي ستدخل القائمة، بعدما رفع رودولفو شعار «الباب المفتوح» أمام جميع اللاعبين، في القائمة الموسعة التي أعدها وسلمها إلى لجنة المنتخبات، والتي تضم أبرز 3 عناصر في كل مركز من مراكز اللعب في المنتخب.
وعلى الجانب الآخر كانت لجنة المنتخبات قد عقدت اجتماعا مع اروابارينا بالفعل لمناقشته في الخطوط العريضة، لخطة التحضير لمباريات الملحق المؤهل للمونديال، حيث سيكون التركيز الأكبر على مواجهة أستراليا التي تعتبر المحطة الأولى في مباريات الملحق.
واتفق الطرفان على ضرورة منح الجهاز الفني الوقت الكافي للتحضير لتلك المواجهة، حيث لن تكون فترة 8 أيام وفق الجدولة الحالية للدوري، كافية لتحضير «الأبيض» لهذا المستوى من المواجهات، وبالتالي قد يتم إضافة 3 إلى 5 أيام على معسكر مايو ويونيو المقبل، على أن يكون جزء من المعسكر في الدوحة التي تستضيف مباريات الملحق، على أمل الترتيب لخوض تجربة ودية هناك، في حال تعثرت محاولة خوض التجربة الودية بدبي أحد أيام 1 أو 2 يونيو المقبل.
وينتظر أن يستعيد الجهاز الفني كلاً من إسماعيل مطر وطحنون الزعابي، بالإضافة لتيجالي خلال التجمع المرتقب، حيث ستكون الجولات الأخيرة للدوري في مايو المقبل، كفيلة بتجهيز الثلاثي للعودة لقائمة المنتخب الوطني، وذلك بعد أن غاب الثلاثي بالفعل عن أول تجمع تحت قيادة أروابارينا لمباراتي العراق و كوريا الجنوبية بداعي الإصابة، ولا يزال المدرب يتمسك بالاستفادة من قدراتهم خلال المرحلة المقبلة، وأيضاً خبرات كل من سمعة وتيجالي في مسيرتهم بالملاعب، ومع الأبيض تحديداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©