الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صفية الصايغ تنضم إلى دراجات «الإمارات ADQ» للمحترفين

صفية الصايغ تنضم إلى دراجات «الإمارات ADQ» للمحترفين
8 ابريل 2022 21:54

أبوظبي (وام)

 أعلنت صفية الصائغ قائد منتخب الإمارات للدراجات للسيدات، انضمامها رسمياً إلى فريق "الإمارات ADQ" للدراجات، لتصبح أول إماراتية وعربية تنضم إلى فريق دراجات للمحترفين، في خطوة جديدة نحو مشوارها للمنافسة من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات والألقاب في اللعبة، حيث تخوض تجربتها الجديدة بداية من يونيو المقبل في أوروبا. 

وكانت صفية الصايغ نالت الميدالية البرونزية الآسيوية خلال مشاركتها في البطولة الآسيوية للدراجات، والتي أقيمت الشهر الماضي بطاجيكستان، والتي تعد أول ميدالية تاريخية آسيوية في رياضة الدراجات الهوائية للسيدات، حيث حققتها في سباق الفردي ضد الساعة فئة تحت 23 عاماً.
وأعربت الصايغ عن سعادتها بما حققته خلال الفترة الماضية، بعد حصولها على الميدالية البرونزية التاريخيه، مؤكدة أن هذا الإنجاز دافع كبير لها خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد انضمامها رسمياً إلى فريق المحترفين "الإمارات ADQ".
وقالت: ما تحقق خلال الفترة الماضية من إنجاز جاء بعد مجهود عمل كبير ومتواصل خلال الفترة الماضية، وبدعم من الفريق الجديد للوصول لأعلى جاهزية، حيث أواصل التدريبات اليومية حالياً استعداداً للفترة المقبلة. وأوضحت أنها وقعت عقداً مع اللجنة الأولمبية الوطنية خلال شهر أكتوبر الماضية بشأن التجهيز لأولمبياد 2024، وان انضمامها إلى فريق المحترفين" الإمارات ADQ"، والذي يشارك تحت مظلة الاتحاد الدولي، سيكون للأمر الدور الكبير في توسيع قاعدة المشاركات الخارجية من أجل جمع أكبر عدد من النقاط تمهيدا للتأهل. 

وفيما يتعلق باستحقاقاتها خلال الفترة المقبلة، قالت قائد منتخب الإمارات للدراجات للسيدات، أنها تستعد للمشاركة في بطولة كأس العرب والتي ستقام بمصر عقب شهر رمضان المبارك، يليها المشاركة في دورة الألعاب الخليجية بالكويت منتصف شهر مايو المقبل. 

وأكدت الصايغ أنها عقب المشاركات العربية ستتوجه إلى أوروبا من أجل المشاركة مع فريقها الجديد خلال الفترة من أول يونيو المقبل، وحتى شهر أغسطس في أول تجربة احترافية لها، لافته إلى أنها تسعى في الوقت نفسها لرفع تصنيفها الدولي حتى تحل رقم 222 عالمياً، الأمر الذي يتطلب مزيد من الجهد لتحقيق مركز أفضل. 

يذكر أن صفية الصايغ حققت 10 ميداليات ملونة في خلال مشاركتها بالبطولة العربية، التي أقيمت في مصر العام الماضي، حيث تنوعت الميداليات ما بين ذهبية واحدة وتسع فضيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©