الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحلام «فقير» شبه مستحيلة في «فرقة الديوك» !!

أحلام «فقير» شبه مستحيلة في «فرقة الديوك» !!
8 ابريل 2022 12:15

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
يعاني ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا في كل مرة يختار فيها قائمة اللاعبين الذين يشاركون في مباريات«الديوك» الودية والرسمية، نظراً لوجود نخبة من النجوم الفرنسيين الذين يتألقون في مختلف الأندية الأوروبية، لدرجة أصبح من الصعب معها اختيار23 لاعباً فقط من كل هذا العدد من النجوم لنيل شرف تمثيل«الديوك»، وبوجه خاص كلما اقترب موعد بطولة كبرى مثل كأس العالم القادمة 2022. 

غير أن هذه الصعوبة في الاختيار بين نجوم والمواهب متعددة، لم تمنع الكثير من اللاعبين من «الحلم»، والتطلع لنيل شرف تمثيل منتخب بلادهم وارتداء قميصه الأزرق. 

ومن بين هؤلاء النجوم، نبيل فقير لاعب ريال بيتيس الإسباني، الذي يحلم بالعودة مرة أخرى إلى المنتخب، بعد أن سبق ونال هذا الشرف قبل أربع سنوات في مونديال روسيا 2018، بل وكانت آخر مشاركة له مع «الديوك» في شهر سبتمبر 2020، عندما لعب مباراة كرواتيا في إطار دوري الأمم الأوروبية، ولكنه من وقتها خرج تماماً من حسابات ديشامب، رغم أنه لعب 25 مباراة دولية تحت قيادة هذا المدرب، والسبب طبعاً من وراء ذلك يعود لتراجع مستواه وكثرة إصاباته، ولكن فقير اعتراف في حديث لصحيفة «أووست فرانس» بأنه يتألق هذا الموسم مع ناديه الأندلسي لدرجة جعلته يحلم بالانضمام مرة أخرى للمنتخب، ويمني النفس بالمشاركة في كأس العالم القادمة، بعد أن شارك على استحياء في مونديال روسيا.
ورداً على سؤال عن شعوره وهو بعيد كل هذه المدة عن المنتخب، قال فقير الذي ينحدر من أصول جزائرية: بالتأكيد أنا حزين على عدم استدعائي مثل كل اللاعبين الذين لم يقع عليهم الاختيار في المعسكر الأخير الذي لعب فيه «الديوك» مباراتين وديتين ضد كوت ديفوار وجنوب أفريقيا، خلال شهر مارس الماضي. 

غير أنه علق قائلاً: ولكنني أنام جيداً، ولم يصبني الأرق ي لعدم اختياري، فهناك مدير فني وله اختيارات يجب احترامها، وأتمنى أن تتاح لي فرصة المشاركة في التجمع القادم خلال شهر مايو، وأضاف قائلاً: كل لاعب يرغب في الانضمام للمنتخب للمشاركة في أفضل البطولات، وكأس العالم بالطبع على رأس هذه البطولات.
وعندما سألته الصحيفة عن ضرورة استعادته أولاً لمستواه السابق قبل 4 أربع سنوات لكي يكون مؤهلاً للعودة إلى المنتخب، قال فقير: أنا لست ببعيد عن هذا المستوى الآن، ولا ينقصني سوى تسجيل الأهداف وأعلم أنه من الممكن أن يتطور أدائي أكثر فيما يتعلق بالأرقام التي أحققها، سواء من خلال صناعة الأهداف أو تسجيلها.
وبعيداً عن حلم اللعب في المونديال القادم، تحدث فقير عن رغبته أيضاً في اللعب بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج». وعلق على ذلك قائلاً: سيكون شيئاً رائعاً لو حدث ذلك، لأنها بطولة الكبار، ولها ثقلها على مستوى القارة الأوروبية، وكل اللاعبين يتمنون المشاركة فيها.
وأضاف فقير: مسؤولو النادي قالوا لي إن اللعب في هذا البطولة يمثل أحد أهدافهم الكبيرة، ونحن لدينا فريق جيد جداً، ويقترب شيئاً فشيئاً من أفضل فرق الدوري الإسباني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©