الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الشرط الجزائي» يرجح كفة تين هاج على بوكيتينيو!

«الشرط الجزائي» يرجح كفة تين هاج على بوكيتينيو!
7 ابريل 2022 13:10

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


أصبح في حكم المؤكد تولي الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني لأياكس أمستردام، مهمة تدريب مانشستر يونايتد اعتباراً من الصيف المقبل، خلفاً للألماني رالف رانجينك المدير الفني المؤقت، إذ أن إدارة «الشياطين الحمر» قطعت شوطاً طويلاً في مفاوضاتها مع تين هاج، التي تجرى منذ فترة، ولم يتبق إلا تسوية بعض تفاصيل العقد.
ويرجح كفة إيريك تين هاج على الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو المدير الفني لباريس سان جيرمان، أنه سيحصل على راتب أقل كثيراً من راتب بوكيتينيو، كما أن الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع أياكس ينص على دفع 7. 1مليون جنيه استرليني فقط للنادي الذي يرغب في الحصول على خدماته، في حين أن التعويض الذي سيدفعه «اليونايتد» للنادي الباريسي، مقابل الحصول على خدمات بوكيتينيو يصل إلى 15مليون جنيه استرليني، إذ أن عقد الأرجنتيني ينتهي بنهاية «صيف 2023».
ولا يستبعد مسؤولو «اليونايتد» احتمال الإعلان الرسمي عن الصفقة قبل نهاية الموسم، ولكنهم في الوقت نفسه مهتمين باحترام أياكس الذي مازال تين هاج مديراً فنياً له، حيث يتصدر أياكس بطولة الدوري الهولندي بفارق 4 نقاط عن بي إس في أيندهوفن الثاني في الترتيب، قبل 6 جولات من نهاية الموسم.
وترجع رغبة إدارة «اليونايتد» في التعجيل بالإعلان عن المدير الفني الجديد قبل نهاية الموسم، إلى أنه سيكون صاحب الكلمة الأخيرة، فيما يتعلق بالتعاقدات الجديدة، بيعاً وشراءً، وأيضاً حتى يكون موجوداً قبل فترة الإعداد للموسم الجديد، والتي تشهد قيام الفريق بجولة خارجية، ما يتطلب وجود المدير الفني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©