الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بنزيمة.. «ملك الأرقام»

بنزيمة.. «ملك الأرقام»
7 ابريل 2022 10:46

 
لندن (أ ف ب) 

قطع ريال مدريد الإسباني أكثر من نصف الطريق، نحو الثأر من مضيفه تشيلسي الإنجليزي، وتجريده من اللقب، بالفوز عليه 3-1 بفضل ثلاثية الفرنسي كريم بنزيمة، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما عاد بايرن ميونيخ الألماني من ملعب فياريال الإسباني بهزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم، وجاءت بنتيجة صفر-1.
على ملعب «ستامفورد بريدج»، فرض بنزيمة نفسه نجم اللقاء بدون منازع، بتسجيله الأهداف الثلاثة للنادي الملكي «21 و24 و46»، فيما كان هدف تشيلسي الوحيد من نصيب الألماني كاي هافيرتز «40» الذي كان بطل التتويج باللقب الموسم الماضي بتسجيله هدف النهائي في مرمى مانشستر سيتي.
وترتدي المواجهة طابعاً ثأرياً بين الفريقين، إذ خرج ريال مدريد على يد فريق المدرب الألماني توماس توخل من نصف نهائي الموسم الماضي بخسارته إياباً في لندن صفر-2 بعد التعادل ذهاباً 1-1.
وبفوزه في لندن، سيخوض متصدر الدوري الإسباني لقاء الإياب الثلاثاء المقبل بأريحية، بفضل هدافه المتألق بنزيمة الذي رفع رصيده إلى 37 هدفاً في 36 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 11 في 8 مباريات في المسابقة القارية الأم.
وبات بنزيمة الذي سجل ثلاثيته الثانية توالياً، بعدما كان بطل إقصاء مواطنه باريس سان جرمان من ثمن النهائي «3-1 إياباً بعد الخسارة صفر-1 ذهاباً»، أول فرنسي يصل إلى 10 أهداف أو أكثر منذ انطلاق دوري الأبطال بداية التسعينيات والأول في المسابقة بصيغتها السابقة «كأس الأندية الأوروبية البطلة» والحالية، منذ جوست فونتان موسم 1958-1959 بحسب «أوبتا» للإحصاءات، وأول لاعب يسجل ثلاثية أوروبية في مرمى تشيلسي.
وقال الفرنسي «إنها ليالٍ ساحرة، مثل تلك التي كانت ضد باريس سان جيرمان في برنابيو. جئنا للفوز، لنظهر أننا ريال مدريد، سارت الأمور بسلاسة بالنسبة لنا من أول دقيقة الى آخر دقيقة"، متطرقاً الى ثلاثيته بالقول «هذه كلها أهداف مهمة، ما يسعدني أكثر شيء هو تسجيل الهدف الثالث، لأني فرطت بهدف في الشوط الأول، وكنت ما زلت أفكر في هذه الفرصة الضائعة، سنفعل كل ما في وسعنا للفوز بمباراة الإياب التي ستكون مهمة للغاية».
وبعدما جاءت مسحته سلبية من فيروس كورونا، تواجد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع ريال ليواجه الفريق الذي أشرف عليه من 2009 حتى 2011 وقاده للقبي الدوري والكأس المحليين عام 2010 في مباراة حملت نكهة خاصة أيضاً لحارس النادي الملكي البلجيكي تيبو كورتوا الذي سبق له أن دافع عن عرين «البلوز»، فيما منعت الإصابة صانع الألعاب البلجيكي إدين هازارد من مواجهة فريقه السابق.
وبعدما أقصى يوفنتوس الإيطالي من ثمن النهائي بسحقه إياباً على أرضه 3-صفر، واصل فياريال مفاجآته وألحق بضيفه بايرن ميونيخ خسارته القارية الأولى هذا الموسم بفوزه عليه 1-صفر.
وفي مباراة عقيمة من العملاق البافاري ومن أوّل فرصة حقيقية افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد 8 دقائق من صافرة البداية، إثر لعبة مشتركة بين مورينو والأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو داخل المنطقة، مررها خلفية إلى داني باريخو الذي سدد كرة قطعها جرونيفيلد بيسراه أرضية إلى الشباك، مسجلاً هدفه السادس في 9 مباريات في المسابقة الأوروبية هذا الموسم.
وأسقط فريق «الغواصات الصفراء» منافسه بايرن، المتوج 6 مرات بين عامي 1974 و2020، للمرة الأولى في 9 مباريات، حيث لم يذق الأخير طعم الخسارة في المسابقة القارية هذا الموسم، إذ أنهى دور المجموعات بـ «العلامة الكاملة» مع 6 انتصارات توالياً، قبل أن يتعادل مع سالزبورج النمساوي 1-1 في ذهاب ثمن النهائي ليعود ويسحقه 7-1 إياباً.
وحقق فياريال الفوز في أوّل ربع نهائي يخوضه في دوري الأبطال منذ أبريل 2009، حين خسر أمام أرسنال الإنجليزي 1-4 بإجمالي المباراتين.
وأقر مدرب بايرن يوليان ناجلسمان بأنها «خسارة مستحقة، لم نكن جيدين بما فيه الكفاية، لم نتمتع بالقوة الكافية في الشوط الأول، ولم نصنع الفرص وتخلينا عن السيطرة على الكرة».
أما المخضرم توماس مولر، فقال «لم نقدم المباراة التي أردناها، هجومياً، لم نكن نملك الطاقة الكافية، ولم نصتع الكثير من الفرص، نقبل بهذه الخسارة صفر-1 لأنه كان بالإمكان أن تكون النتيجة أكبر، رأينا أن فياريال ليس بالفريق الذي تتنزه أمامه، خلافاً لما قاله البعض في وسائل الإعلام، ويتوجب علينا أن نتحضر لمباراة الإياب من أجل تحقيق ثأرنا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©