الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلتيكس يقبض على وصافة «الشرقية»

سلتيكس يقبض على وصافة «الشرقية»
7 ابريل 2022 10:35

 
نيويورك (أ ف ب) 

أحكم بوسطن سلتيكس قبضته على وصافة المنطقة الشرقية، بفوزه 117-94 على مضيفه شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما قاد كيفن دورانت بروكلين نتس للعودة في ماديسون سكوير جاردن والتفوق 110-98 على نيويورك نيكس.
مع اكتمال عقد الفرق الستة المتأهلة مباشرة إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» عن الشرقية، تنحصر المنافسة على الترتيب النهائي لها، ويحتل بوسطن بفضل فوزه الثالث توالياً المركز الثاني خلف ميامي هيت المتصدر قبل مباراتين على نهاية الموسم المنتظم.
وفي حين سيكفي ميامي فوز واحد من آخر مباراتين ضد أتلانتا هوكس وأورلاندو ماجيك المتذيل لضمان الصدارة، تتجه الأنظار على من سيخطف الوصافة بين سلتيكس، ميلووكي باكس حامل اللقب وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز.
بعد فوز كل من باكس وسفنتي سيكسرز، تعادلت الفرق الثلاثة مع 49 فوزاً لكل منها، لذا فإن فوز سلتيكس الـ50 سمح له بالابتعاد عن منافسَيه بانتصار واحد.
كان جايلن بروان أفضل مسجل في اللقاء مع 25 نقطة، علماً أن خمسة لاعبين من سلتيكس وصلوا إلى عتبة العشر نقاط، ليلحقوا بشيكاغو بولز الذي يحتل المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة إلى الأدوار الإقصائية، الخسارة الثالثة توالياً.
في مكان آخر في الشرقية، عوّض بروكلين نتس الذي سيخوض الملحق المؤهل إلى «البلاي أوف»، تأخره بفارق 21 نقطة أمام مضيفه نيويورك نيكس، بعد أن سجل 38 نقطة في الربع الأخير مقابل 16 لخصمه ليحقق فوزه الثاني توالياً.
قاد دورانت العودة بفضل تريبل دابل تمثلت بـ32 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و10 متابعات فيما أضاف كايري إرفينج 24 نقطة، 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©