الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إريكسون يختار مرشحه للقب لكأس العالم

إريكسون يختار مرشحه للقب لكأس العالم
6 ابريل 2022 21:22

 
لندن (د ب أ)


يرى السويدي زفن جوران إريكسون، المدير الفني الأسبق لمنتخب إنجلترا لكرة القدم، أن منتخب «الأسود الثلاثة» هو «المرشح الأبرز» للفوز بكأس العالم عام 2022 في

قطر.
وصعد فريق المدرب جاريث ساوثجيت إلى الدور قبل النهائي في المونديال الماضي الذي جرى بروسيا عام 2018، وهو ما يعادل أفضل جهد لإنجلترا في كأس العالم منذ تتويجها باللقب، حينما استضافت البطولة عام 1966، ثم ظهرت إنجلترا لأول مرة في نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ عام 1966، عندما واجهت إيطاليا في المباراة النهائية لكأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» العام الماضي، لكنها خسرت بركلات الترجيح.
كان إريكسون قد تولى تدريب منتخب إنجلترا في نهائيات كأس العالم 2002 و2006، وتأهل إلى دور الثمانية في كلتا النسختين على التوالي، كما صعد للدور ذاته أيضاً في «يورو 2004».

وفشل إريكسون في قيادة منتخب إنجلترا للتتويج بالمونديال رغم امتلاكه جيلاً ذهبياً في ذلك الوقت، عقب خسارته عام 2002 أمام البرازيل، ثم أمام البرتغال في بطولتي يورو 2004 ومونديال 2006، لكن السويدي يعتقد أن فريق ساوثجيت يمتلك الحق في أن يتم اعتباره من بين المرشحين للفوز بالمونديال ، وفي الواقع يرى أنه المرشح الأوفر حظا بشكل عام ،للنجاح في قطر في وقت لاحق من هذا العام.
وتحدث إريكسون لشبكة «ستاتس بيرفورم» للبيانات والتحليلات الرياضية عن المنتخب الإنجليزي، حيث قال «أعتقد أنهم أحد الفرق الكبيرة التي يمكنها التتويج بالمونديال، وربما هم المرشحون الأوفر حظاً لنيل اللقب».
وأضاف إريكسون «لست متأكداً من مدى قوة منتخبي البرازيل والأرجنتين في هذه اللحظة، لكن في أوروبا ، إيطاليا «ليست» هناك، إسبانيا، لا أعتقد أنها جيدة بما يكفي للفوز بكأس العالم أيضا. ألمانيا، لا يمكن لأحد مطلقاً أن يعرف ما يمكنهم القيام به، بلجيكا، دائماً فريق جيد».
ويعتقد إريكسون أيضاً أن إنجلترا يجب أن تتقدم بسهولة من المجموعة الثانية، حيث أوقعتها القرعة برفقة منتخبات إيران والولايات المتحدة وأحد منتخبات أوكرانيا وأسكتلندا وويلز.
وشدد إريكسون: «المجموعة مع إنجلترا تضم إيران والولايات المتحدة ثم أوكرانيا أو اسكتلندا أو ويلز، أعني، دائماً ما يكون الأمر صعباً في دور المجموعات بكأس العالم، لكن لا يمكنني أن أرى أنهم لن يتصدروا تلك المجموعة».
وتابع «هذا مستحيل، سيفوزون بصدارة المجموعة بسهولة، ثم يعتمد الأمر دائماً، على من يواجهون في الدور التالي، ثم إذا فزت هناك، فستذهب إلى دور الثمانية».
واختتم حديثه قائلاً «لذلك، فإنه بالقليل من الحظ وعدم وجود إصابات، مع
الاعتماد على بعض اللاعبين المهمين وما إلى ذلك، فإن إنجلترا بإمكانها أن تفعل ذلك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©