الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفربول والسيتي «فوز الأبطال»

ليفربول والسيتي «فوز الأبطال»
6 ابريل 2022 11:57

 
مانشستر (أ ف ب) 

استهل ليفربول الإنجليزي فترة حاسمة، لمعرفة حظوظه بإمكانية إحراز رباعية نادرة، بأفضل طريقة ممكنة، بعودته بانتصار لافت من معقل بنفيكا البرتغالي 3-1 في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليضع قدماً في نصف النهائي، في حين خرج مواطنه مانشستر سيتي بفوز صعب على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بأقل فارق وبنتيجة 1-صفر.
في المباراة الاولى، سجل الفرنسي إبراهيما كوناتيه «17»، والسنغالي ساديو مانيه «34» والكولومبي لويس دياس أهداف ليفربول، والأوروجوياني داروين نونييس هدف بنفيكا «49».
دخل ليفربول المتوج بالمسابقة الأوروبية الأهم ست مرات، آخرها عام 2019، المباراة وهو في أفضل حال بعد فوزه في آخر 10 مباريات توالياً في الدوري المحلي، كما انه فاز في المباريات السبع الأولى في دوري الأبطال هذا الموسم، قبل أن يخسر مرة واحدة على أرضه أمام إنتر الإيطالي صفر-1 لكن ذلك لم يحول دون تأهله إلى ربع النهائي لفوزه ذهاباً خارج ملعبه 2-صفر.
ويبحث ليفربول عن رباعية تاريخية «دوري وكأس وكأس رابطة في إنجلترا ودوري أبطال أوروبا» أو السير على خطى مانشستر يونايتد الوحيد من بين الأندية الإنجليزية يحرز ثلاثية دوري الأبطال والدوري والكأس في موسم 1999، علماً بأنه حقق الخطوة الأولى من خلال تتويجه بطلاً لكأس الرابطة بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح أواخر فبراير الماضي.
وتنتظر ليفربول مباراتان مهمتان في مدى الأيام العشرة المقبلة كلتاهما ضد مانشستر سيتي: الأولى في الدوري الأحد خارج ملعبه ضد منافسه الذي يتقدم عليه بفارق نقطة واحدة، قبل أن يلتقي الفريقان مجدداً بعدها بأسبوع في نصف نهائي كأس إنجلترا على ملعب ويمبلي.
على ملعب «الاتحاد»، خرج مانشستر سيتي، الطامح للقبه الأول في المسابقة القارية، بفوز صعب على أتلتيكو مدريد العنيد بهدف قائده البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 70.
قال دي بروين بعد الفوز «الشوط الأول كان صعباً، في الثاني حصلنا على بعض الفرص، وكان من الجيد أننا سجلنا هدفاً، ركضت وفيل فودن رآني بشكل ممتاز، كان عليّ أن أحافظ على رباطة جأشي، ونجحت في ذلك».
فيما اعتبر مدربه الإسباني بيب جوارديولا «لعبنا ضد فريق قوي من الصعب مواجهته، ولكن نجحنا في التسجيل، وحصلنا على فرص تسجيل الهدف الثاني والثالث».
وحافظ مانشستر سيتي الذي خسر نهائي العام الماضي أمام مواطنه تشيلسي، على سجله خالياً من الهزائم في آخر 18 مباراة على أرضه في دوري الأبطال «16 فوزًا وتعادلان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©