الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ماتا يرفض الاعتزال

ماتا يرفض الاعتزال
6 ابريل 2022 10:15

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


ترددت أنباء قوية حول اتجاه الإسباني خوان ماتا لاعب وسط مانشستر يونايتد، نحو الاعتزال النهائي بنهاية عقده مع «الشياطين الحمر» في آخر الموسم، ما دفع اللاعب إلى الظهور إعلامياً، من خلال الموقع الرسمي للنادي، لينفي هذه الأنباء تماماً، ويؤكد أنه مازال جاهزاً مائة بالمائة للعب.
وشهدت مسيرة ماتا الكروية سجلاً رائعاً على امتداد 16 عاماً، بدأها في مركز تدريب ريال مدريد، حيث لعب للفريق «ب» بأكاديمية «لوكاستيا»، وانتقل بعدها في 2008، إلى فالنسيا، ومنه إلى تشيلسي الإنجليزي عام 2011، لينتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد في 2014، مقابل 37 مليون جنيه استرليني.
ولعب ماتا لـ «اليونايتد» حتى الآن 278 مباراة، وسجل خلالها 51 هدفاً، وصنع 47 هدفاً، ولكنه لم يعد يلعب أساسياً منذ أكثر من موسم، ولا توجد نية لدى إدارة «اليونايتد» لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية هذا الموسم، بل أشارت مصادر عديدة إلى أنه يعد نفسه ليكون مدرباً في «أولد ترافورد».
واستبعد ماتا تماماً ما تردد عن أنه يرغب في تخصيص وقت أطول لمؤسسته الخيرية «هدف مشترك» التي أنشأها في 2017. وقال: بالتأكيد سأكون مهتماً بهذه المؤسسة، لأنها عمل دائم ومستمر بعد الاعتزال، ولكن لا يزال شغفي وحبي للعب مستمر ولا نية لما تردد عن إعلان اعتزالي، صحيح أنني لا ألعب كثيراً هذا الموسم وهذا ما أفتقده، إلا أنني أستمتع بالتدريب مع زملائي، وأريد أن أثبت أنني ما زالت قادراً على العطاء وتقديم أقصى ما يمكنني للفريق. 

وأضاف:كنت أحلم دائماً بأن أكون لاعب كرة محترفاً، وتحول حلمي إلى واقع ولهذا أريد الاستمرار، ما دمت قادراً على العطاء، وأشعر بأنني في حالة جيدة، وبمنتهى الأمانة ، أنا جاهز بدنياً وفنياً، ولهذا أتمنى اللعب قريباً.
خوان ماتا المولود في 28 أبريل 1988 «34 عاماً»، لاعب دولي إسباني سابق، حيث مثل «الروخا»، بدءاً من 2009، وشارك في 31 مباراة دولية، وأحرز 9 أهداف، وأسهم في حصول منتخب بلاده على كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وبطولة الأمم الأوروبية 2012.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©