السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

روني ينصح «الشياطين» بـ «الأرجنتيني»!

روني ينصح «الشياطين» بـ «الأرجنتيني»!
6 ابريل 2022 09:50

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يقوم الإنجليزي المخضرم واين روني «36 عاماً» بعمل استثنائي رائع مع ديربي كاونتي الذي يدربه حالياً في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «الشامبيونشيب»، وهذا كفيل بأن يمنحه الفرصة لقيادة أحد أندية الدوري الإنجليزي «البريميرليج» في المستقبل القريب. 

ولأن روني كان أحد أساطير مانشستر يونايتد، لاعباً على مدى سنوات طويلة، من أغسطس 2004 إلى يوليو 2017، حرص على أن يقدم نصائحه لـ «الشياطين الحمر» بشأن الطريقة التي يتعين أن ينتهجها «اليونايتد» من أجل إعادة بناء الفريق من جديد.
ويواجه مانشستر يونايتد صيفاً صعباً يتعين أن يقوم خلاله بتعيين مدير فني جديد ودائم، خلفاً للألماني رالف رانجينك المدير الفني المؤقت، وأن يجري أيضاً بعض التغييرات في قوام الفريق، باستبدال عدد من لاعبيه، بعد أن كانت تنقصه الرغبة في فعل ذلك خلال السنوات الأخيرة.
وفي حديث لبرنامج «مانداي نايت فوتبول» على شبكة سكاي سبورتس، قال روني الذي لعب 559 مباراة لـ «اليونايتد» سجل خلالها 253 هدفاً: أعتقد أن «اليونايتد» يتمنى أن ينتهي الموسم الآن، لو كان ذلك ممكناً، بل ويريد نسيان مسألة التأهل لدوري الأبطال «الشامبيونزليج». 

وأضاف: عليهم أن يقوموا بعملية إعادة بناء الفريق الأول من جديد، حتى يمكنهم أن يرتقوا إلى وضع يسمح لهم خلال عامين أو ثلاثة بالقدرة على المنافسة الحقيقية على لقب «البريميرليج».
وإذا كانت الأنباء الأخيرة تشير إلى أن الهولندي إيريك تين هاج المدير الفني الحالي لأياكس أمسترادم، هو المرشح المفضل لدى إدارة «اليونايتد» لتدريب الفريق، ربما لكونه أقل تكلفة وراتباً ، فإن واين روني يرى إن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو المدير الفني الحالي لباريس سان جيرمان هو الشخص الأنسب والأفضل لقيادة «الشياطين الحمر» خلال المرحلة القادمة، خلفاً لرالف رانجينك المدرب المؤقت. 

وقال روني: بوكيتينيو سبق له العمل في الدوري الإنجليزي، حيث درب ساوثهامبتون وتوتنهام، ومر عليه الكثير من اللاعبين ذوي المستوى العالي في الناديين، وإذا كان ينبغي أن أختار بين بوكيتينيو وتين هاج، أختار الأول لأنه يعرف كيف يتعامل مع اللاعبين من طراز عالمي وخبرته طويلة في «البريميرليج»، وإذا تم منحه بعض الوقت، سينجح في عمله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©