الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

توتنهام رابع «البريميرليج» بـ «خماسية»

توتنهام رابع «البريميرليج» بـ «خماسية»
3 ابريل 2022 22:08

 
لندن (أ ف ب) 

ارتقى توتنهام إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه 5-1 على ضيفه نيوكاسل «الأحد» ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين، واضعاً الضغط على أرسنال في معركة محتدمة على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال في الأمتار الأخيرة من الموسم.
وحقق «السبيرز» فوزه الثالث تواليًا في الدوري رافعاً رصيده إلى 54 نقطة متقدماً بفارق الأهداف عن أرسنال الخامس الذي يختتم المرحلة الاثنين بضيافة كريستال بالاس، علماً أن «المدفعجية» لديه مباراتان مؤجلتان، إحداهما ضد توتنهام.
وفاجأ نيوكاسل مضيفه بهدف التقدم عبر السويسري فابيان شار من ركلة حرة (39)، إلا أن توتنهام نجح بالدخول إلى الاستراحة متعادلاً برأسية الويلزي بن ديفيس، إثر عرضية من الكوري الجنوبي هيونج-مين سون (43).
وانتفض فريق المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي في الشوط الثاني وتقدم سريعاً عبر رأسية منخفضة لظهيره الأيرلندي مات دوهيرتي، إثر عرضية من هاري كين عن الرواق الأيمن (48)، قبل أن يعزز سون التقدم بتسديدة من داخل المنطقة، إثر تمريرة من السويدي ديان كولوسيفسكي (54).
وسجل البرازيلي إيميرسون روايال الهدف الرابع بتمريرة من دوهيرتي إلى داخل المنطقة ارتدت من الدفاع (63)، قبل أن يتعاون البديلان لوكاس مورا وستيفن بيرخفاين في الهدف الأخير، بعد أن مرر البرازيلي كرة في العمق إلى الهولندي ليحرز الهدف الخامس بتسديدة من داخل المنطقة بعد دقيقتين من نزوله (83).
ويأمل توتنهام في العودة إلى المسابقة القارية الأم بعدما غاب عنها في آخر موسمين، فيما يتوق أرسنال للعودة إليها للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.
من جهته، وبعد نتائج رائعة بعد إبرام صفقات عدة في سوق الانتقالات الشتوية، وخروجه من خطر الهبوط، مني نيوكاسل بالخسارة الثالثة توالياً في الدوري، ليتراجع إلى المركز الخامس عشر برصيد 31 نقطة على بُعد 9 نقاط من أول المراكز الهابطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©