الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

8 فرق تتنافس على كأس منصور بن زايد لكرة القدم

8 فرق تتنافس على كأس منصور بن زايد لكرة القدم
30 مارس 2022 16:58


أبوظبي (الاتحاد)

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنطلق مساء الاثنين المقبل، النسخة التاسعة من بطولة كأس منصور بن زايد لكرة القدم 2022، بمشاركة 8 فرق، وتقام جميع المباريات في ملعب فندق قصر الإمارات.
وكشفت اللجنة المنظمة تفاصيل البطولة التي تنظمها وزارة شؤون الرئاسة، خلال المؤتمر الذي عقدته في قصر الإمارات، اليوم، بحضور خالد محمد السويدي، ممثل وزارة شؤون الرئاسة، وماجد سالم الخلاصي، من اللجنة الفنية للبطولة، إضافة إلى ممثلي المؤسسات والشركات الراعية للبطولة، سلطان محمد الظاهري، ممثل شركة الإمارات للاتصالات، وعيسى عتيق المهيري، من شركة فندق قصر الإمارات، وناصر خميس الظاهري، شركة رويال جت.
وتقام البطولة في الفترة ما بين 4 وحتى 20 من أبريل المقبل، والفرق المشاركة هي، مكتب الأمين العام، مكتب البعثات الدراسية، مدارس الإمارات الوطنية، وكالة أنباء الإمارات «وام»، دائرة القضاء، الأرشيف والمكتبة الوطنية، هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية ونادي سيتي قولف.
وقال خالد محمد السويدي، ممثل وزارة شؤون الرئاسة: برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، نعلن عن تنظيم النسخة التاسعة من بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لكرة القدم لعام 2022.
أضاف: نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان للقيادة الرشيدة، وندعو الله أن يعيده على وطننا الغالي بمزيد من التقدم والازدهار، وعلى شعب الإمارات بالرخاء والأمن والأمان.
وكشف خالد محمد السويدي أن إقامة بطولة كأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لكرة القدم، يأتي في ظل رعاية واهتمام سموه بالرياضة، وللتحفيز وللتشجيع على المشاركة في مثل هذه التجمعات الرياضية المجتمعية، ونعلن عن إقامة البطولة برعاية تسويقية من مجموعة اتصالات، الراعي الذهبي، وفندق قصر الإمارات، الراعي الفضي ومستضيف البطولة، وشركة طيران رويال جت، الراعي الفضي أيضاً، ونطمح إلى أن تحقق البطولة أهدافها الاجتماعية والرياضية، لتكون منسجمة مع رؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتعزيز التلاحم المجتمعي، على أن تكون سعادة المجتمع أسمى أهدافنا، امتداداً لفكر دولة الإمارات.
وأكد سلطان محمد الظاهري، ممثل شركة الإمارات للاتصالات، سعادتهم برعاية البطولة، شاكراً وزارة شؤون الرئاسة على تعاونهم الدائم، وأوضح عيسى عتيق المهيري، من شركة فندق قصر الإمارات، أن الفندق سيوفر كافة الإمكانات لنجاح البطولة التي تقام على ملاعبه.
بدوره، ذكر ناصر خميس الظاهري، شركة رويال جت: يسعدنا أن نكون أحد الرعاة الرسميين لبطولة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لكرة القدم 2022، في إطار دعم سموه للنشاط الرياضي الاجتماعي وتنمية التواصل وتوطيد أواصر الأخوة بين المشاركين والتشجيع على الممارسات الرياضية الإيجابية، وهو ما نطمح إليه دوماً. ويتماشى مع رؤيتنا في «رويال جت» برئاسة الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، رئيس مجلس الإدارة.
وواصل: تولي «رويال جت» أهمية كبرى لدعم مختلف الفعاليات والأنشطة المجتمعية، باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع الإماراتي، تأكيدا على أن دورنا لا يقتصر في حدود النشاط الاقتصادي والتجاري، بل يمتد إلى المساهمة بفاعلية في دعم ومساندة الأنشطة التي تلهم المجتمع. لتكون «رويال جت» منسجمة مع رؤية قيادة الرشيدة لتعزيز التلاحم المجتمعي.
وكشف ماجد سالم الخلاصي، من اللجنة الفنية للبطولة، أن كل فريق يتكون من 8 لاعبين، بما فيهم حارس المرمى مع خمسة لاعبين في الاحتياط، وتقام النسخة التاسعة بنظام المجموعات «دوري من دور واحد»، على أن تقام مباريات الدور الثاني ونهائي البطولة بطريقة خروج المغلوب، وأضاف: يقوم بإدارة مباريات البطولة حكام معتمدون من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وسيتم منح جوائز لأصحاب المركز الأول والثاني والثالث، مع رصد جوائز لأفضل لاعب وأفضل حارس مرمى وهداف البطولة، وكذلك أفضل إداري.
وأعقب المؤتمر قرعة البطولة التي أسفرت عن تواجد فريق مكتب الأمين العام وفريق دائرة القضاء، إضافة إلى نادي سيتي جولف وفريق هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من وكالة أنباء الإمارات «وام»، وفريق الأرشيف والمكتبة الوطنية إلى جانب مدارس الإمارات الوطنية، وفريق مكتب البعثات الدراسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©