الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ازادي ستار» يسعى لانتزاع التاج العربي في مضمار أبوظبي

«ازادي ستار» يسعى لانتزاع التاج العربي في مضمار أبوظبي
30 مارس 2022 13:45


أبوظبي (الاتحاد) 

يختتم مضمار أبوظبي في الخامسة من مساء غداً الخميس موسم سباقاته (2021 -2022) الذي يتألف من 6 أشواط، خصصت للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، ويتصدر سباق الجولة الثالثة والأخيرة للتاج الثلاثي العربي (للفئة الثالثة)، البالغ جائزته 300 ألف درهم.
وكما يشتمل أيضاً الحفل على الجولة الأخيرة لسلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز المخصصة لملاك الإسطبلات الخاصة، الذي يقام برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للحفل 690 ألف درهم.
ويسعى الجواد «ازادي ستار» الفائز بالجولة الثانية للتاج الثلاثي العربي، أن يعود أكثر قوة لمواصلة التألق وتأكيد جدارته في ختام الموسم عبر الجولة الثالثة لمسافة 2400 متر (للفئة الثالثة)، وتشاركه الحظوظ نفس المجموعة التي شاركت معه في الجولة الثانية، أبرزها الوصيف ورفيقه في الإسطبل «كاليفانو دي غزال» بقيادة عبد العزيز البلوشي، و«بحر مسقط»، ومن المتحدين أيضاً «سطام مسقط» و«ايه اف معلمي».
وتستقطب النسخة الأخيرة لسلسلة كأس الوثبة ستاليونز المخصصة لملاك الإسطبلات الخاصة والتي تقام في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، 16 خيلاً، تسعى لتسجيل الفوز، ويتصدر قائمة الترشيحات الجواد «ايه اف مصنف» الفائز 3 مرات هذا الموسم، بجانب «مروح الغربية» الفائز أيضاً في آخر مشاركة، ومن الخيول المتحدية «جولد سلفر»، و«شجاع مسقط».
ويجتذب الشوط الثالث مجموعة قوية من الخيول، تتنافس لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، ويسعى «السعيد» لتحقيق الفوز، وبنفس الطموحات يتوقع أن ينافس أيضاً كل من «وكيل ورسان»، و«حوافز».
وتستهل الأمسية بالشوط الأول المخصص للخيول المبتدئة لمسافة 1200 متر، بمشاركة 16 خيلاً، يبرز منها «ايه اف الزاهي»، ورفيقه «ايه اف مثاقيل»، بالإضافة إلى المهرة «فائزة».
ويواجه الجواد «ريم بينونة» منافسة قوية في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، حيث يسعى لإثبات جدارته ومواصلة انتصاراته، وتنافسه الفرس «فراسة»، التي حققت فوزين في أبوظبي والعين قبل أن تخسر في مشاركتها الأخيرة، وهناك القوي «آر بي سيكوندتنون»، و«فوعة».
وتختتم الأمسية بشوط الخيول المهجنة والذي يشهد مشاركة 16 خيلا تتنافس على مسافة 1400 متر (تكافؤ)، ويبرز بقوة «إيريش فريدوم» بقيادة زافير زياني، و«بانشيرو» بقيادة فارس الإسطبل الأول أوشيه، بجانب «بوشارت» بقيادة فرناندو جارا، فيما يدفع المدرب إروين شاربي بالجواد «تأمل» بقيادة روزاليس، وهو أيضاً له انتصارات بمضمار أبوظبي، ومن الخيول القوية «كحيل» ورفيقه «مناهير» بقيادة رويستون فرينش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©