الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الروح و«الشباب» والجماهير تعيد «الأبيض» إلى درب «المونديال»

الروح و«الشباب» والجماهير تعيد «الأبيض» إلى درب «المونديال»
30 مارس 2022 10:35

مراد المصري (دبي)
عاد منتخبنا الوطني لكرة القدم مجدداً إلى درب التأهل إلى كأس العالم 2022، بعدما حقق فوزاً ثميناً على كوريا الجنوبية 1-صفر، في ليلة استثنائية على استاد آل مكتوم، ضمن خلالها «الأبيض» الصعود إلى الملحق الآسيوي المؤهل للمونديال من ناحية، لكنه من جانب آخر كان فوزاً جدد الكثير من الطموحات نحو المستقبل بعد خيبات الأمل التي عرفها منتخبنا مؤخراً.
ولا يمكن أن ننكر ما قام به الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا من جهود لتحقيق الفوز في اللقاء، لكن بشكل رئيسي كانت هناك 3 عناصر رئيسية وراء ما تحقق، بداية من الروح التي ظهر بها لاعبونا طوال دقائق اللقاء من خلال القتالية والحرص على تقديم أقصى طاقتهم دون أي تردد أو تراجع، في مشهد أثلج صدور من تابع «الأبيض في اللقاء، وكان العنصر الثاني هو اللاعبين الشباب الذين كانوا أغلب من شارك في مجريات المباراة ونجحوا بتعويض عناصر رئيسية، وعلى سبيل المثال وليس الحصر فإن صاحب هدف الفوز عبدالله حارب يبلغ من العمر 19 سنة فقط، وكان العناصر الثالث ممثلاً بالجماهير التي حضرت على المدرجات ورفضت الاستسلام، حيث شكلت مصدراً للطاقة والمعنويات من خلال التحفيز المستمر على مدار مجريات المباراة، ومن ثم الاحتفال مع اللاعبين بعد صافرة النهاية في مشهد دافئ.
وانعكست أهمية الروح والمعنويات والحافز في تصريحات اللاعبين، حيث أعرب خالد عيسى حارس مرمى منتخبنا الوطني عن سعادته بالفوز بالمباراة على كوريا الجنوبية والتأهل للملحق الآسيوي، وقال:«رغم أن كوريا أفضل من ناحية اللاعبين، إلا أننا تفوقنا عليهم بالروح، الحمد لله أنني كنت وزملائي سبباً في فرحة وطننا، ونبارك لقيادتنا الرشيدة ولشعبنا هذا الفوز الذي جاء على فريق من أفضل فرق آسيا، والأهم أن نواصل على هذه الروح القتالية».
أما حارب عبدالله الذي تم اختياره أفضل لاعب في اللقاء، فقال: أشكر الجهازين الفني والإداري وكل ما آزرنا من أجل تقديم هذا الأداء، بصراحة الروح القتالية لعبت دوراً في حسم المواجهة، وحققنا ما أردناه من خلال الفوز.
من جانبه، قال الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، المدير الفني لمنتخبنا:«أشكر كل اللاعبين على الأداء والمستوى المميز الذي قدموه خلال المباراة، التجهيزات لمباراة كوريا الجنوبية، بدأت من المباراة الماضية، بعد الخسارة من العراق، فلقد درسنا أخطاءنا وتعلمنا منها، ولدينا مجموعة مميزة من اللاعبين على مستوى عالٍ».
وأردف: فوزنا أمام كوريا هو بداية للانطلاق، وكل ما أحتاج إليه هو أن يواصل اللاعبون العمل بشكل جيد مع أنديتهم، مما يعود بالنفع على المنتخب، وأود أن أشكر مسؤولي الاتحاد، لما بذلوه من جهد مضنٍ ومستمر مع بداية عملي على رأس الإدارة الفنية، والدعم الكبير الذي قدموه لي وللاعبين.
وواصل: لم يكن لدي الوقت الكافي لأسأل عن نتيجة مباراة سوريا والعراق، وتركيزي كله كان منصباً على مواجهة كوريا الجنوبية فقط من أجل تحقيق الفوز.
....
«الكانجارو».. عقدة نجحنا بالتخلص منها

سيكون منتخبنا على الموعد لمواجهة أستراليا في لقاء الملحق الآسيوي المقرر في شهر يونيو المقبل، وسبق أن نجحنا في كسر عقدة «الكانجارو»، وآخر مرة التقى فيها «الأبيض» معه في نهائيات كأس آسيا 2019، بهدف سجله علي مبخوت على استاد هزاع بن زايد في العين.
سبق أن التقى المنتخبان معاً 5 مرات قبل ذلك، وكان الفوز حليف أستراليا في آخر 3 مواجهات، وجميعها كانت لقاءات رسمية، بينما سيطر التعادل على مباراتين وديتين. وتعادل المنتخبان سلبياً في أول مباراتين جمعتهما عامي 2011 و2014، بينما كان اللقاء الرسمي الأول في نصف نهائي كأس آسيا نسخة 2015، وانتهى بفوز أستراليا 2-0. والتقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم الأخيرة، حيث فازت أستراليا ذهاباً على استاد محمد بن زايد بأبوظبي 1-0، ثم كررت فوزها في الإياب بنتيجة 2-0، قبل أن يأتي الفوز الإماراتي في المواجهة الأخيرة، على أمل تكراره مرة أخرى في المرة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©