السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض» يستكمل «حلم المونديال»

منتخبنا حقق الفوز الغالي ليستكمل مشواره (تصوير: أشرف العمرة)
30 مارس 2022 01:23

مراد المصري (دبي)

تأهل منتخبنا الوطني إلى «الملحق الآسيوي» من تصفيات كأس العالم 2022، بعد تحقيق الفوز الغالي على كوريا الجنوبية 1-0، في المباراة التي أقيمت أمس على استاد آل مكتوم في الجولة العاشرة من التصفيات الآسيوية، ويرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث للمجموعة، ليحجز «الأبيض» بطاقة الصعود إلى الملحق القاري ومواجهة أستراليا.
دفع المدرب رودولفو أروابارينا بتشكيلة متوازنة في بداية اللقاء، من خلال الاعتماد على أسلوب الإحكام الدفاعي مع وجود لاعبين قادرين على القيام بالهجمات المرتدة السريعة بوجود بندر الأحبابي وحارب عبدالله، وكايو كانيدو كرأس حربة وحيد.

نجح منتخبنا بمجاراة المنافسة في بداية اللقاء، واقترب من منطقة الجزاء في أكثر من لقطة من دون أن تكتمل هجماته، وسط توقف من الحكم أحمد الكاف لمراجعة تقنية الفيديو حول وجود شك بشد لقميص حارب عبدالله لكنه طلب استمرار اللعب بعد ذلك، كما سقط حارب عبدالله داخل منطقة الجزاء بعد ذلك من دون احتساب أي خطأ في الدقيقة 26.
جاءت أخطر محاولات المنتخب الكوري بتسديدة مخادعة للاعب هي تشان هوانج تكفلت العارضة بالتصدي لها في الدقيقة 43.
وعاد حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو بعدما ظهر أن هناك لمسة يد على مدافعنا خليفة الحمادي، لكن الإعادة أظهرت عدم تعمده في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نجح «صبر» منتخبنا بالتعامل مع المنافس، من استثمار هجمة مرتدة تم تنفيذها بشكل مثالي ليقتنص منها حارب عبدالله الهدف الأول بعدما واجه حارس المرمى وسدد الكرة في الزاوية اليسرى في الدقيقة 54.
تكفلت العارضة ولمسة من خالد عيسى بحماية شباك فريقنا بعد رأسية من جو هوانج في الدقيقة 58.
قام أروابارينا بأول تبديلات منتخبنا بإشراك علي سالمين صاحب النزعة الدفاعية في وسط الملعب، مكان عبدالله رمضان صاحب الجهود الهجومية في الدقيقة 64.
عاد حارب عبدالله لممارسة هوايته بالانطلاقات السريعة التي تسببت بإزعاج مدافعي كوريا الجنوبية لكن من دون أن ينجح بتهديد مرمى المنافس في الدقيقة 66.
وقام أروابارينا بتبديل مزدوج في الدقيقة 73، بإشراك يحيى الغساني وخليل إبراهيم مكان محمد عباس وبندر الأحبابي، للاستفادة من سرعتهما في نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم وتجديد الحيوية في صفوف «الأبيض».

عاد المنتخب الكوري لتهديد مرمى منتخبنا لكنه واجه صلابة وتنظيماً دفاعياً من لاعبي منتخبنا الذين حاولوا الحفاظ على التركيز الكامل في الدقائق المتبقية.
قام منتخبنا بإجراء تبديل اضطراري بإشراك علي صالح مكان حارب عبدالله الذي تعرض لإصابة في الدقيقة 82.
تدخل خالد عيسى بشكل حاسم لتمريرة عرضية خطيرة من المنتخب الكوري قبل أن تصل إلى المهاجم داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 84.
هدد البديل علي صالح مرمى كوريا الجنوبية بعد انطلاقة سريعة توغل فيها داخل منطقة الجزاء لكن الكرة الزاحفة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 85.
حصل منتخب كوريا الجنوبية على ركلة حرة على حافة منطقة الجزاء تقدم لها سون هيونج مين لكن خالد عيسى تصدى لها ببراعة في الدقيقة 90 + 1.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©