الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يوسف ميرزا سابعاً في «آسيوية الدراجات»

يوسف ميرزا سابعاً في «آسيوية الدراجات»
29 مارس 2022 17:50

 
عدنان الغربي (دوشنبه) 
احتل يوسف ميرزا دراج منتخبنا الوطني المركز السابع في سباق الفردي العام، ضمن منافسات بطولة آسيا للدراجات الهوائية التي اختتمت منافساتها مساء أمس اليوم في دوشنبه عاصمة طاجيكستان، فيما حصد إيغور تشان لقب السباق بزمن قدره 4:26:40 ساعة، وجاء الياباني ناريوكي ماسودا ثانياً والمنغولي سينبايار ثالثاً.
وتعرض ميرزا لعطل في دراجته آخر 40 كلم، ما دفعه لاستبدالها بدراجة زميله محمد المنصوري ومواصلة السباق، لكنه لم يستطع اللحاق بالكوكبة التي انفردت بمقدمة السباق في مرحلته الأخيرة.
شارك منتخبنا الوطني في سباق الفردي العام بأربعة دراجين، هم: يوسف ميرزا وأحمد المنصوري وجابر المنصوري وسيف معيوف من بين 41 دراجاً من 12 دولة تضم الإمارات، أفغانستان، إندونيسيا، الهند، إيران، اليابان، كازاخستان، منغوليا، باكستان، فلسطين، طاجيكستان، وأوزباكستان.
ولم يحالف الحظ لاعبة منتخبنا الوطني صفية الصايغ التي أنهت سباق الفردي العام تحت 23 عاماً، مسافة 111 كلم في المركز 12 بزمن قدره 3:26:36 ساعة، وجاءت زميلتها زهرة حسين في المركز 13، بينما توجت الكازاخية أكبيل أوسيم بلقب السباق في 3:11:37 ساعة، وحصلت مواطنتها سفيتلانا باتشينكو على المركز الثاني والأوزبكية يانينا كوسكوفا في المركز الثالث.
وفازت الفيتنامية تي ثات نغوين بالميدالية الذهبية في سباق النخبة للسيدات، مسافة 111 كلم، محققة زمناً قدره 3:11:37 ساعة، وحصلت لاعبتا منتخب كازاخستان ماخابات أوموتزهانوفا وأنزهيلا سولوفيفا على المركزين الثاني والثالث، بعد صراع مثير بين كوكبة من المتسابقات آخر 500 متر، ضمت أيضاً الأوزبكية نافوسات كوزيفا التي حلت في المركز الرابع، والإيرانية سمية يزداني صاحبة المركز الخامس.
وأكد بدر ثاني مدرب منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية، أن المشاركة في البطولة الآسيوية جاءت إيجابية على الرغم من تحقيق ميدالية برونزية واحدة عن طريق صفية الصايغ في سباق الفردي ضد الساعة، مشيراً إلى أن منتخبنا الوطني بصدد استعادة مستواه السابق بعد فترة الابتعاد الطويل عن المشاركة بسبب الجائحة، وأضاف: كنا نتطلع لتحقيق إنجاز أفضل في سباق الفردي العام، لكن العطل الذي تعرضت له دراجة يوسف ميرزا تسبب في احتلالنا المركز السابع، بشكل عام نتائجنا كانت مقبولة، وسنحاول الاستفادة من الدروس التي خرجنا بها في المستقبل، وأشكر كل دراجينا على جهودهم التي بذلوها خلال الفترة الماضية.
وحققت الإمارات على مدار مشاركاتها في بطولة آسيا للدراجات 12 ميدالية ملونة، بواقع ذهبيتين و5 فضيات و5 برونزيات، آخرها الميدالية البرونزية التي حصلت عليها صفية الصايغ في سباق الفردي ضد الساعة الأحد الماضي.
يشارك فريقا شرطة دبي والشعفار جميرا للدراجات الهوائية في النسخة الأولى لبطولة آسيا للهواة التي تقام يوم غد على هامش بطولة آسيا للدراجات الهوائية، بمشاركة ما يقرب عن 100 دراج من جنسيات آسيوية مختلفة، ويمتد السباق لمسافة 110 كلم.
ويضم فريق شرطة دبي الذي أنهى معسكره التحضيري أمس، 11 دراجاً، هم: ياسر البلوشي، حارب البلوشي، سعيد صفر، عمر درويش، عبد الله الأملح، عبد الله فرحان، عبد الله محمد، عبد الله الحتاوي، حمزة ياسين، نسيم سعيدي وفاروق الجسمي، فيما يضم فريق الشعفار جميرا 10 دراجين، هم: أنس العبدية، وسعيد بالواش، ومحسن الكورجي، وهشام بنوزة، وناتيل بيرهاني، وفابريزيو دي أميجو، وأحمد قائد، وخالد البلوشي، وفيصل الشحي، وخالد بن عمير. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©