الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«عمومية» آسيوي الجو جيتسو تقرر استحداث بطولة سنوية للشباب

«عمومية» آسيوي الجو جيتسو تقرر استحداث بطولة سنوية للشباب
29 مارس 2022 14:55

 

المنامة (وام)
قررت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجو جيتسو استحداث بطولة آسيوية سنوية للشباب، بهدف الاهتمام بمستقبل اللعبة في القارة، وإتاحة الفرصة أمام هذه الفئة للتطور وصقل المهارات. كما اطلعت الجمعية العمومية على أجندة النشاط القاري في 2022 و2023، ومشاركة الجو جيتسو في دورة الألعاب العالمية في برمنجهام بالولايات المتحدة الأميركية يوليو المقبل، وآخر الترتيبات الخاصة بمنافسات الجو جيتسو ضمن دورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» بمدينة هانج زو الصينية في سبتمبر من العام الجاري. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة، بحضور سوريج جوبي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ممثلاً عن عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي.
كما حضر الجمعية العمومية كل من بانايوتوس ثيودوربوليس رئيس الاتحاد الدولي، ومحمد سالم الظاهري ممثلاً لاتحاد الإمارات، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي، وممثلين لـ 20 اتحاداً وطنياً. 

وفي بداية الجمعية العمومية نقل سوريج جوبي تحيات عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحاد الآسيوي لكافة الأعضاء، وتمنياته لهم بالتوفيق، وشكره العميق للاتحاد البحريني للجو جيتسو على الاستضافة المميزة للبطولة «الآسيوية 2022»، والجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي.
وأكد جوبي أن دعم رئيس الاتحاد الآسيوي والإمارات للجو جيتسو علامة فارقة في نمو وتطور اللعبة في كبرى قارات العالم. واستعرض فهد علي الشامسي جدول أعمال الاجتماع الذي تضمن فيلماً تسجيلياً عن أهم إنجازات الاتحاد في الفترة الأخيرة، وكانت أهم فقراته تحت عنوان «شمس آسيا تشرق من أبوظبي»، حيث استطاعت العاصمة الإماراتية قيادة القارة للتعافي وعودة النشاط بعد الجائحة، من خلال استضافة وتنظيم العديد من البطولات القارية والعالمية. 

وأعرب بانايوتوس - في كلمته - عن فخره بالإنجازات المتواصلة التي يحققها الاتحاد الآسيوي برئاسة عبد المنعم الهاشمي، وهو الأمر الذي جعل منها قارة اللامستحيل على المستوى العالمي، فلم توقف الجائحة اندفاعها في العمل والإنجاز، وحافظت على استدامة التطور، واهتمت بأبطالها وحكامها وأشبالها وقدمت النموذج لكل قارات العالم في النمو والتطور والمبادرات المميزة. 

وتفصيلاً، فقد اطلعت الجمعية العمومية للاتحاد القاري على جدول الأنشطة والبطولات المقبلة في 2022 و2023، متضمناً النسخة 31 من بطولة جنوب شرق آسيا هانوي 2022، ودورة الألعاب العالمية برمنجهام بالولايات المتحدة الأميركية في يوليو 2022، ودورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» هانج زو سبتمبر 2022، ودورة ألعاب الصالات والفنون القتالية في تايلاند 2023. وبطولة جنوب شرق آسيا كمبوديا 2023، والألعاب الآسيوية للشباب في طشقند 2025، وألعاب الصالات والفنون القتالية بالرياض 2023، وتمت الموافقة على إقامة بطولة جنوب شرق آسيا للجو جيتسو في المالديف.
ثم جرى التصويت على استحداث بطولة آسيا للشباب وفصلها في التنظيم عن بطولة آسيا للكبار، لتقام كل عام بشكل مستقل، واتخذ القرار بالإجماع. وأعلن عن فتح باب التقديم بملفات لاستضافة بطولة آسيا 2023 للكبار وبطولة آسيا 2023 للشباب، على أن يتم فحص الملفات للدول المتقدمة والإعلان عن الفائز في أواخر يونيو المقبل. 

شهد الاجتماع دقيقة صمت، تخليداً لذكرى تشوشارت بونشاي الرئيس السابق لمنظمة الجو جيتسو التايلاندية نائب الرئيس الإقليمي لجنوب شرق آسيا. 

من ناحيته، أكد فهد علي الشامسي أن هناك الكثير من المكتسبات التي تحققت في هذا الاجتماع، وأبرزها روح الوحدة والتجانس والتكامل بين الأعضاء، والثقة الكبيرة في الاتحاد الآسيوي برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي، الذي قاد القارة باقتدار نحو تحقيق العديد من الإنجازات، منها التعافي السريع من آثار الجائحة وتنظيم البطولة الآسيوية، واستضافة بطولة العالم في آسيا، والتأكد من وجود نظرة مستقبلية مليئة بالتفاؤل، بعد نجاح الاتحاد الآسيوي في إدراج رياضة الجو جيتسو في كل الألعاب المنضوية تحت مظلة المجلس الأولمبي الآسيوي. 

وقال الشامسي:«الجو العام في الجمعية العمومية كان إيجابياً وجهود الاتحاد الآسيوي كانت واضحة في المرحلة الماضية، وأصبحت أكثر وضوحاً بالنسبة للمستقبل، فنحن أمام سنوات الحصاد للكثير من الإنجازات التي وضعت بذرتها في الفترة الماضية، ودور دولة الإمارات كان واضحاً في قيادة دفة الاتحاد الآسيوي، وكذلك دور الاتحادات الوطنية في آسيا التي تحركت معنا بنفس السرعة، وبالنسبة لبطولة آسيا المقبلة تمت موافقة الجمعية العمومية على تفويض المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لدراسة الملفات المقدمة لاستضافتها، وتايلاند من الدول التي كانت سباقة بتقديم ملف للاستضافة، ولدينا 3 دول أخرى أبدت رغبتها وسوف ندرس كل الملفات واتخاذ القرار المناسب في الوقت المتفق عليه، والمنافسة القوية سوف تنعكس على قيمة البطولة وجودة تنظيمها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©