الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغموض يكتنف موقف بوجبا مع يونايتد

الغموض يكتنف موقف بوجبا مع يونايتد
29 مارس 2022 10:24

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


أبدت إدارة مانشستر يونايتد الإنجليزي استعدادها لبدء المفاوضات مع كل من الظهير الأيسر لوك شو والمهاجم الشاب ماركوس راشفورد، من أجل تجديد عقد كل منهما الذي ينتهي في صيف 2023، والذي ينص على إمكانية التوقيع لسنة إضافية.
وذكرت شبكة «إسبن» البريطانية أن هناك لاعباً آخر في طريقه لتجديد عقده هو البرتغالي برونو فيرنانديز، حيث توصلت إدارة اليونايتد معه إلى اتفاق على أساس توقيع عقد جديد مدته 5 سنوات، من دون أن تحدد ما إذا كانت هناك زيادة في راتبه أم لا.
وتستهدف إدارة «الشياطين الحمر» بهذه الخطوات الاستباقية الاحتفاظ بعناصرها الأساسية خوفاً من رحيلها إلى أندية أخرى بمبالغ منخفضة، ورواتب أعلى.
أما بالنسبة لموقف النجم الدولي الفرنسي بول بوجبا الذي ينتهي عقده بعد ثلاثة أشهر فقط، وتحديداً في يونيو القادم، فيكتنفه بعض الغموض، والتكهنات الأكثر شيوعاً تشير إلى انفصاله عن اليونايتد بنهاية الموسم، ورحيله مجاناً لخوض تجربة احترافية جديدة في نادٍ آخر، ولكن حديثه الأخير لقناة «تيلي فوت» الفرنسية، يُفهم منه أنه قد يمدد عقده في«أولد ترافورد»، إذ قال إنه لم يتخذ بعد قراره النهائي بشأن مستقبله، وما إذا كان سيبقى أو سيرحل في يونيو القادم، بعد أن أمضى السنوات الست الأخيرة في قلعة «الشياطين الحمر»، في ثاني مرور له على هذا النادي الإنجليزي الذي انتقل إليه في أغسطس 2016، قادماً من يوفينتوس الإيطالي مقابل 105 ملايين يورو.
ولم يثبت بوجبا حتى الآن أنه يستحق هذا المبلغ الكبير الذي دفعه اليونايتد لليوفينتوس، بسبب كثرة إصاباته العضلية ومعاناته من مشاكل اللياقة البدنية. ويتردد أن باريس سان جيرمان الفرنسي في مقدمة الأندية التي تسعى للحصول على خدماته في سوق الانتقالات الصيفية القادمة، واعترف بأن عرض هذا النادي الفرنسي مغرٍ، وعلق قائلاً: شيء لطيف أن ألعب مع زملاء لي في المنتخب، ولكنه كان حريصاً في الوقت نفسه على أن يؤكد أنه لم يقرر بعد أي شيء يتعلق بمستقبله، وإنما قال: قد تتغير الأمور غداً وربما خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة، كل ما أريده اليوم أن أنهي الموسم نهاية سعيدة.
ولم يسجل بوجبا هذا الموسم سوى هدف واحد، ولكنه صنع 9 أهداف في 23 مباراة لعبها مع اليونايتد في مختلف المسابقات، وغاب عن 14 مباراة بسبب الإصابات.
ولم يعد «الشياطين الحمر» يستهدف المراكز الأولى في الدوري الإنجليزي «البريميرليج» وسبقه أرسنال إلى المركز الرابع في الترتيب، ما يعني تضاؤل فرص اليونايتد في اللعب بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» في الموسم القادم، إلا أن بوجبا قال إن هذا الأمر لا يقلقه، لأن الموسم لم ينته بعد. واختتم كلامه بقوله: كنت أتطلع للفوز بالألقاب والبطولات واللعب من أجل هدف محدد، ولكننا هنا في «أولد ترافورد» لم نفز بشيء يذكر خلال السنوات الأخيرة وهذا شيء محزن. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©