الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الإمارات بطل «خليجية» الشراع في الكويت

نجوم الإمارات أبطال الخليج أثناء التتويج (الاتحاد)
29 مارس 2022 01:51

 مصطفى الديب (أبوظبي)

 حلق منتخب الإمارات للشراع الحديث بلقب النسخة 11 من البطولة الخليجية، التي استضافتها الكويت، وحصد منتخبنا الوطني خمس ذهبيات وبرونزية واحدة ليحصد لقب البطولة، بعد تألق لافت للاعبي نادي أبوظبي للرياضات البحرية، حيث حلق أربعة من لاعبيه بأربع ذهبيات وحصد عادل خالد لاعب نادي تراث الإمارات الذهبية الخامسة. وشارك المنتخب بوفد كبير برئاسة محمد جمعة الشامسي نائب رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث. وأسفرت نتائج البطولة عن حصد سيف الزعابي لذهبية فئة الأوبتمست العام، فيما حلق عثمان الحمادي بذهبية فئة الكا 4، وتوجت غلال آل البشر بذهبية الفئة نفسها للبنات، وحلقت ضحى آل البشر بذهبية الكا 6 للبنات، أما الذهبية الخامسة للاعبي المنتخب، فكانت من نصيب عادل خالد الذي توج بطلاً لفئة الكا 7، وفي فئة الأوبتمست العام للبنات، احتلت كاميليا القبيسي بالمركز الثالث وحصدت برونزية هذه الفئة.

  • محمد بن حمدان
    محمد بن حمدان

وفي منافسات التجديف، حصد لاعبنا حمد سعيد المطروشي ذهبية وزن الخفيف للرجال، وحلق الثنائي سالم آل علي ومحمد الطنيجي بذهبية زوجي الرجال، وحلق المنتخب بذهبية فئة الرباعي للرجال أيضاً، واحتل سلطان علي الشحي وصافة فئة عمومي الرجال، ليحصد لاعبو المنتخب 3 ذهبيات وفضية في بطولة التجديف.
من جانبه، أكد الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس اتحاد الشراع والتجديف الحديث، أن فوز المنتخب بلقب البطولة الخليجية للشراع الحديث يؤكد أن هذه الرياضة تسير في الطريق الصحيح، موجهاً التهنئة للاعبين على الأداء الرائع والصورة المبهرة التي أظهروها خلال البطولة، مشيداً بالدور الذي تلعبه الأندية البحرية، على رأسها نادي أبوظبي للرياضات البحرية الذي يوفر كافة متطلبات النجاح للاعبيه، وظهر ذلك من خلال تواجد خمسة من لاعبيه على منصة تتويج البطولة وفوزهم بأربع ذهبيات من أصل خمس.
ووعد رئيس الاتحاد بمواصلة مشوار النجاح، مؤكداً أن البطولة هي الأساس الذي سوف يرتكز عليه الاتحاد في المشوار القادم، مؤكداً أن الجميع سوف يبذل قصارى جهده من أجل رفع راية الوطن خفاقة عالية في بمختلف البطولات والمحافل الخارجية.
على الجانب الآخر، عبر أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب عن سعادته بالإنجاز الذي تحقق وحصد خمسة من لاعبي النادي لأربع ذهبيات وبرونزية في البطولة الخليجية، التي اختتمت في الكويت مؤخراً، ووعد بمواصلة الدعم للاعبي النادي، الذين يشاركون في البطولات بمختلف الألعاب من أجل تشريف الوطن ورفع رايته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©