الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لاكازيت: أرتيتا غيّر «عقلية المدفعجية»!

لاكازيت: أرتيتا غيّر «عقلية المدفعجية»!
28 مارس 2022 16:14

أنور إبراهيم (القاهرة)
منذ أن سحب الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال الإنجليزي شارة «الكابتن» من مهاجم الفريق الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، واستبعده تماماً إلى أن رحل إلى برشلونة مجاناً، منح هذه الشارة للمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت، رغم أن العلاقة بينهما لم تكن جيدة في بداية الموسم، ولم يكن يشركه بصفة دائمة في المباريات.
وأصبح الهداف الفرنسي بمرور الوقت لاعباً أساسياً في كل المباريات الأخيرة، وأسهم بقوة في نتائج الفريق الإيجابية، والتي جعلت «المدفعجية» يدخلون «المربع الذهبي» للدوري الإنجليزي «البريميرليج»، حيث يشغل حالياً المركز الرابع في الترتيب، والذي يؤهل الفريق للعب في دوري الأبطال «الشامبيونزليج» الموسم المقبل.
وينتهي عقد لاكازيت مع أرسنال في يونيو المقبل، ما يعني أنه أصبح حراً في التفاوض مع أي نادٍ آخر، والرحيل مجاناً بنهاية الموسم. ويتردد أن أتليتكو مدريد ومديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني يرغبان في ضمه بديلاً للأوروجوياني لويس سواريز الذي سيرحل على الأرجح بنهاية عقده في الصيف القادم.
غير أن لاكازيت لاعب أوليمبيك ليون السابق، يأمل في تمديد عقده مع «المدفعجية» ولاسيما أنه مازال في التاسعة والعشرين من عمره «مواليد 28 مايو 1991»، وإن كان يطالب في الوقت نفسه بزيادة راتبه.
ويركز لاكازيت كل جهده في الوقت الحالي لتحقيق هدف التأهل إلى دوري الأبطال «الشامبيونزليج» بعد طول غياب، وفي حديث لصحيفة موندو ديبورتيفو، قال: نحن نقوم بعمل شاق أسبوعياً من أجل أن نستمر بين الأربعة الأوائل في ترتيب الدوري.
وأضاف قائلاً: حتى الآن تسير الأمور سيراً حسناً ونحن على الطريق الصحيح، ولا تزال لنا مباراتان مؤجلتان، وتلك نقطة إيجابية لا يمكن إغفالها.
وانتقل لاكازيت للحديث عن أرتيتا بلهجة تنطوي على الكثير من الإشادة والإعجاب بأدائه وفكره مديراً فنياً. وقال: أرتيتا هو القائد، بل أهم مسؤول في النادي، ومنذ وصوله تغيرت أمور كثيرة في قلعة «الجانرز»، وبوجه خاص على مستوى العقلية، وهذا بفضله وحده.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©