الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مصطفى تشاكر».. مصدر تفاؤل «المحاربين»

«مصطفى تشاكر».. مصدر تفاؤل «المحاربين»
28 مارس 2022 12:17

مراد المصري (دبي)
في الوقت الذي تعتاد فيه أغلب المنتخبات الوطنية العربية على اللعب في العاصمة، فإن منتخب الجزائر يتمسك دائماً باستخدام ملعب مصطفى تشاكري الذي يقع في مدينة البليدة، ويعتبر مصدر التفاؤل للاعبيه قبل لقاء الكاميرون يوم غدٍ الثلاثاء في المواجهة الحاسمة للتأهل لكأس العالم 2022.
لاعبو الجزائر تمسكوا بمواجهة الكاميرون على ملعب مصطفى تشاكري، رغم أن أرضية الملعب لم تكن بالمستوى المطلوب خلال الدور الأول من التصفيات الأفريقية، ليتم العمل خلال الفترة الماضية على تجهيزه بأفضل صورة ممكنة.
منتخب الجزائر لم يعرف الخسارة أبداً على ملعب مصطفى تشاكري في البليدة منذ عام 2002، حيث خاض 42 مباراة وحقق 36 فوزاً وتعادل 6 مرات وسجل 116 هدفاً واستقبل 20 هدفاً.
شهد الملعب العديد من اللحظات البارزة لـ «محاربي الصحراء»، ومنها مسيرتهم للتأهل إلى كأس العالم في آخر مشاركتين، وتحديداً الفوز على بوركينا فاسو بهدف دون رد سجله مجيد بوقرة لبلوغ نهائيات مونديال 2014.
تم افتتاح ملعب مصطفى تشاكر في عام 2001، وأصبح الملعب المفضل للمنتخب والجماهير الجزائرية عوضاً عن ملعب «5 يوليه 1962»، وهو الذي يحمل اسم أحد الشهداء من مجاهدي الثورة الجزائرية الذي كان لاعباً في صفوف فريق اتحاد البليدة.
تصل الطاقة الاستيعابية لملعب مصطفى تشاكر إلى نحو 37 ألف متفرج، وقد شهدت الساعات الماضية احتشاد الجماهير بأعداد كبيرة عند نقاط البيع للاستاد، من أجل الحصول على التذاكر الخاصة بمواجهة الكاميرون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©