الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فابريجاس: مبابي يناسب الريال أكثر من برشلونة!

فابريجاس: مبابي يناسب الريال أكثر من برشلونة!
27 مارس 2022 21:45

أنور إبراهيم (القاهرة)
رغم أن النجم الإسباني المخضرم سيسك فابريجاس (34 عاماً) لاعب موناكو الحالي، كان لاعباً سابقاً في برشلونة ومن خريجي أكاديمية «لاماسيا» الكتالونية، إلا إنه عندما سُئل في حوار مع صحيفة «ماركا» عن النادي الأنسب للنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، في المرحلة المقبلة، قال: بالتأكيد ريال مدريد، وهو قادر على تحطيم كل الأرقام القياسية إذا ما وقع لـ«الملكي» هذا الصيف.
وينتهي عقد مبابي بعد أقل من ثلاثة أشهر، وسيصبح حراً في الانتقال إلى أي نادٍ بالمجان، ولكنه لم يعلن حتى الآن الجهة التي سيقصدها في الصيف القادم، وإن كانت كل الشائعات تؤكد إنه سيكون لاعباً في «الميرينجي».
وقال فابريجاس الذي سبق له اللعب لأندية برشلونة وأرسنال وتشيلسي، إن المستقبل بين يدي مبابي، إنه يفعل أشياء رائعة على أرض الملعب، ويتحلى بالقوة والثقة والشخصية، وقدرة فائقة على إنهاء الهجمات وتسجيل الأهداف، مثله مثل النجوم الكبار رونالدو البرازيلي وكريستيانو رونالدو البرتغالي وتيري هنري الفرنسي.
وأضاف فابريجاس قائلاً: مبابي لديه اعتداد شديد بالنفس ولكنه ليس غروراً ويقول عن نفسه: أنا الأفضل وأعرف أنني الأفضل، وهذا الشعور بالثقة يعطيه القوة.
ولم يتوقف مبابي «23 عاماً» عن التقدم وتطوير أدائه منذ وصوله إلى باريس سان جيرمان، قادماً من موناكو قبل أكثر من أربع سنوات، وهو قائد هجوم الفريق الفرنسي، رغم وجود النجمين الكبيرين ليونيل ميسي ونيمار.
ورداً على سؤال بشأن مستقبل مبابي، قال فابريجاس: لست على اتصال بريال مدريد، ولكن ما يقال ويتردد حالياً يؤكد أن مبابي سيذهب إلى «السانتياجو برنابيو»، وأعتقد أن أسلوب اللعب في ريال مدريد يلائمه تماماً، ويمكنه تحطيم كل الأرقام القياسية في الدوري الإسباني «الليجا»، ومازال أمامه وقت طويل للتألق والإبداع واللعب على أعلى مستوى احترافي.
ومن جهة أخرى حرص فابريجاس على الدفاع عن ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة، والذي تعرض مؤخراً لهتافات عدائية وصافرات استهجان من جانب جماهير ملعب «حديقة الأمراء» معقل سان جيرمان، وأبدى فابريجاس رفضه لمافعلته الجماهير، خاصة بعد خروج الفريق من دور الـ 16لدوري الأبطال «الشامبيونزليج» على يد ريال مدريد.
وصرح قائلاً: لم يكن لدى سان جيرمان عبر تاريخه كله لاعب مثل ميسي أو في مستواه، وكان يتعين على هذه الجماهير أن تشكره وتشجعه، وإذا كان «البرغوث» لم يحقق شيئاً هذا الموسم، فمن المؤكد أنه قادر على استعادة تألقه وتوهجه الموسم القادم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©