الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأولمبي» يخوض «التجربة الثانية» أمام الصين غداً

«الأولمبي» يخوض «التجربة الثانية» أمام الصين غداً
28 مارس 2022 01:37

معتصم عبدالله (دبي)

وضعت نتائج مباريات الجولة الثانية للبطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً، والتي يُنظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع شركةIAST SPORTS، منتخبنا الوطني الأولمبي في مواجهة ثانية في الرابعة من عصر غدٍ «الثلاثاء» أمام نظيره الصيني في الجولة الثالثة والأخيرة، بعد فوز منتخبنا على «التنين» 1- 0 في المواجهة الأولى ضمن الجولة الأولى.
وأنهى «الأبيض الأولمبي» الجولة الثانية في المركز الثالث للترتيب العام للبطولة التي تشهد مشاركة 10 منتخبات، بتعادله مع نظيره منتخب أوزبكستان 0-0، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث خلف السعودية المتصدر بـ 6 نقاط، واليابان «الوصيف» بالرصيد ذاته من النقاط.
وبدا من اللافت احتلال ثلاثة من منتخبات مجموعة «الأبيض الأولمبي» في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في يونيو المقبل بأوزبكستان، المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الودية الحالية ممثلين في السعودية، واليابان، والإمارات على التوالي.
وتشهد بقية مواجهات الجولة الأخيرة للبطولة الدولية الودية، لقاءات اليابان والسعودية، قطر ومنتخب كرواتيا «للشباب»، أوزبكستان وفيتنام، تايلاند والعراق، وتستعد 9 منتخبات من خلال المشاركة في البطولة الودية الدولية الحالية، لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وتشمل إلى جانب الإمارات، السعودية، قطر، العراق، اليابان، الصين، أوزبكستان، فيتنام، تايلاند.
من جانبه، أكد جمال بوهندي مدير منتخبنا الأولمبي «الفوائد المتعددة» للأبيض في البطولة، وقال «حصدنا جملة من الفوائد الفنية خلال المباراتين الماضيتين للبطولة اللتين جمعتا أقوى منتخبات القارة المتأهلة إلى النهائيات الآسيوية».
وأوضح: «خضنا مباراتين على التوالي بالفوز على الصين 1-0 والتعادل مع أوزبكتسان من دون أهداف، صحيح أننا لم نسجل عدداً وافراً من الأهداف في المباراتين، ولكننا في المقابل لم نستقبل أي هدف وهو في حد ذاته أمر إيجابي»، لافتاً إلى أن جدول الترتيب بنهاية الجولة الثانية فرض مواجهة جديدة للأبيض الأولمبي أمام الصين.
وأضاف «الجهاز الفني حرص على منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين في المباراتين الماضيتين، وأعتقد أن التجربة الثانية أمام أوزبكستان كانت أفضل على الصعيد الفني، ونتطلع إلى الاستفادة القصوى خلال مباراة الجولة الأخيرة المتجددة أمام الصين عطفاً على المعرفة الجيدة للمنتخبين لبعضهما البعض».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©