الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميدالية تاريخية للإمارات في «آسيوية الدراجات»

ميدالية تاريخية للإمارات في «آسيوية الدراجات»
27 مارس 2022 17:13

عدنان الغربي (دوشنبه)
أهدت صفية الصايغ، الإمارات أول ميدالية تاريخية آسيوية في رياضة الدراجات الهوائية للسيدات بتحقيقها الميدالية البرونزية في سباق الفردي ضد الساعة فئة تحت 23 عاماً، ضمن منافسات بطولة آسيا للدراجات الهوائية المقامة حالياً في دوشنبه عاصمة طاجيكستان، والتي تختم منافساتها الأربعاء المقبل، بمشاركة 450 متسابقاً ومتسابقة من 25 دولة.
واحتلت الصايغ (20 عاماً) المركز الثالث في السباق، محققة زمناً قدره 37:02.743 دقيقة، فيما حصلت الأوزبكية يانينا كوسكوفا على المركز الأول في 34:08.064 دقيقة، وجاءت الكازاخية بوتا باتيربيكوفا في المركز الثاني في 36:40.339 دقيقة.
وأعربت الصايغ عن شعورها بالفخر بكونها أوّل رياضية إماراتية تنجح في الصعود على منصة التتويج الآسيوي بعدما حققت العديد من التتويجات المحلية والعربية، وقالت: فخورة كوني أول رياضية أهدي الإمارات أول ميدالية تاريخية في رياضة الدراجات الهوائية في فئة السيدات، وأطمح أن أطوّر مستواي أكثر وأهديها المزيد من الإنجازات.
واعتبرت صفية الصايغ حصولها على المركز الثالث في البطولة الآسيوية، أهم تتويج في مسيرتها الرياضية التي انطلقت قبل 6 سنوات وبداية حقيقية لمشوارها الاحترافي وحافزاً إضافياً لحصد المزيد من الألقاب على الصعيد القاري، كما منحتها الميدالية البرونزية شعوراً بقدرتها على المنافسة آسيوياً.
وأضافت: أشعر أن مستواي يتطوّر شيئاً فشيئاً، ولكن بالطريقة الصحيحة، البطولة الآسيوية كانت محطة مهمة في مشواري، لذا وضعت الحصول على ميدالية فيها أحد أبرز أهدافي هذا الموسم بعدما حققت لقب بطولة العرب ولقب الإمارات، وبالرغم من المنافسة القوية في السباق كانت لديّ ثقة كبيرة على انتزاع مركز من ضمن الثلاثة الأوائل، وأتوجه بالشكر لمدرب منتخبنا الوطني بدر ثاني والمدربة سناء المرداسي على التشجيع والمتابعة وفريقي الإمارات، وأتمنى أن أكون نموذجاً ملهماً لبقية الفتيات لممارسة رياضة الدراجات الهوائية التي بدأت تزدهر في الإمارات.
وأكدت بطلة الإمارات والعرب أن فوزها بالمركز الثالث سيمكنها من كسب المزيد من النقاط في التصنيف الدولي، ما يعزز تأهّلها لبطولة العالم المقررة في أستراليا سبتمبر المقبل.
من جهة أخرى، أنهى يوسف ميرزا قائد منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية سباق الفردي ضد الساعة في المركز الرابع بزمن قدره 30:14.998 دقيقة، بينما تصدر السباق فيدوروف دراج منتخب كازاخستان بـ28:45.197 دقيقة، وحل الياباني ناريوكي ماسودا في المركز الثاني بزمن 29:36.745 دقيقة، والأوزبكي مرادجان خالموراتوف في 29:58.291 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©