الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

125 دولة في مونديال المبارزة للشباب والناشئين

125 دولة في مونديال المبارزة للشباب والناشئين
27 مارس 2022 14:39

دبي (الاتحاد)
تواصل اللجنة المنظمة لبطولة العالم للمبارزة للشباب والناشئين «الإمارات 2022» الاستعدادات لانطلاقة منافسات البطولة، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، ويحتضنها مجمع حمدان الرياضي خلال الفترة من 2 إلى 10 أبريل المقبل.
وأنهى مجمع حمدان الرياضي كافة التجهيزات لاستضافة البطولة، حيث تم الانتهاء من تغطية أحواض السباحة والغطس وتقسيم الأرضيات وفق مواصفات الاتحاد الدولي للمبارزة لاستضافة أكثر من مباراة في وقت واحد، وتم تجهيزها للاستفادة من عديد المساحات الواسعة المخصصة للمنافسات.
وكان مجلس دبي الرياضي قد عقد مؤتمرًا صحفيًا مع اتحاد الإمارات للمبارزة أعلن خلاله المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة ورئيس الاتحادين العربي والآسيوي للمبارزة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل البطولة، ويعمل مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد المبارزة على استقطاب وتنظيم البطولات العالمية الكبرى التي تساهم في نشر وتطوير رياضة المبارزة.
وارتفع عدد المشاركين في البطولة ليصل إلى 1660 رياضياً ورياضية من 125 دولة من مختلف قارات العالم، ضمن فئتي الناشئين تحت 17 سنة والشباب تحت 20 سنة، ويتنافس المشاركون من الفرق والفردي في ثلاثة أسلحة مختلفة، هي سلاح الشيش (الفلوريه)، وسلاح سيف المبارزة (الآيبيه) وسلاح السيف العربي (السابر)، وسيتم الاستعانة بخاصة التحكيم باستخدام الفيديو في جميع منافسات الفردي والفرق في فئتي الشباب والناشئين.
وتبدأ الوفود في الوصول إلى أرض الدولة من يوم غد الثلاثاء 29 مارس، وأقام الاتحاد الدولي للمبارزة معسكرًا تدريبيًا داخل مجمع حمدان الرياضي على هامش البطولة لمساعدة المشاركين على التدريب قبل وأثناء البطولة ويستمر المعسكر خلال الفترة من 27 مارس إلى 7 أبريل.
وسينظم الاتحاد الدولي للمبارزة عدة ندوات ودورات تدريبية للحكام على هامش البطولة وسيتم منح الحكام شهادات معتمدة، كما سيتم عقد اجتماعات مع مختلف الاتحادات الدولية أثناء البطولة، كما ستقام برامج تعليمية عن اللعب النظيف واللعب الآمن وغيرها من البرامج التعليمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©