الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس دبي العالمي.. «سويتزرلاند» ينثر الفرحة الإماراتية

كأس دبي العالمي.. «سويتزرلاند» ينثر الفرحة الإماراتية
27 مارس 2022 01:52

دبي (الاتحاد)

وسط فرحة إماراتية غير موصوفة، حقق الجواد «سويتزرلاند» لـ «ر ر ر للسباقات»، العائدة للشيخ راشد بن حميد النعيمي، وبإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشي لقب الشوط السادس «دبي جولدن شاهين» على مسافة 1200 متر، البالغ جائزته مليوني دولار، على المضمار الرملي، ويعد واحداً من ستة سباقات في الفئة الأولى على بطاقة يوم كأس دبي العالمي.
وجاء السباق قوياً وشرساً وسط وجود كوكبة من نجوم السرعة الأميركية، وكان «سويتزرلاند» يحتل المركز الخامس، قبل أن يطلق له تاج أوشي العنان من وسط الميدان، ليتصدر السباق ويصل إلى خط النهاية، بالرغم من المطاردة المستميتة من منافسيه.
وقطع البطل مسافة السباق في زمن وقدره 1:11:13 دقيقة، متفوقاً بفارق 1,75 طول عن «ريد لا زيل» لشركة طوكيو لسباقات الخيل بإشراف تاكويوكي ياسودا، وقيادة يوجا كواجا.
وحل في المركز الثالث المرشح الأول «دكتور شيفيل» وصيف سباق البريدرز كب للسرعة، الذي يحمل التصنيف الأعلى البالغ 119، ويملكه ريد بارونز بارن المحدودة، ورانشو تيميسكال وريفز للتهجين، بإشراف مارك جلات وقيادة فلافين بارت.
وقال الفارس تاج أوشي: «الفوز كان رائعاً للغاية، الجميع حاول من كافة الاتجاهات لكن مضيت بثقة ودون تردد في مساري حتى خط النهاية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©