السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«صفقات المليار» وانتحار الأسعار!

«صفقات المليار» وانتحار الأسعار!
26 مارس 2022 15:44

معتز الشامي (دبي)
يعتبر السكون الحالي في حسم الصفقات سواء بالتجديد أو ضم لاعبين جدد، بمثابة هدوء يسبق العاصفة، في ظل استمرار الصراع الشرس بين أندية بعينها خلال الميركاتو المقبل في أوروبا، وأبرزها تنافس الريال والبارسا بخلاف الصراع المشتعل في البريميرليج.
فيما لا يزال الصراع مشتعلاً بين عدة أندية وأبرزها ريال مدريد و برشلونة، لخطف كل من كليان مبابي وإيرلينج هالاند الصيف المقبل، بالإضافة لدخول محمد صلاح لاعب ليفربول في القائمة، كما تتنافس أندية على نيمار وهاري كين في الدوري الإنجليزي، ويظهر ليفاندوفسكي في الصورة من بعيد
وقدرت تقارير صحفية إجمالي المبالغ المرصودة لانتقالات مبابي وهالاند ونيمار وكين وصلاح، بما يكسر حاجز المليار يورو خلال "الميركاتو" الصيفي، سواء جدد هؤلاء لأنديهم أم انتقلوا إلى أندية تتنافس على ضمهم، وهي الريال والبارسا، بالإضافة إلى مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ونيوكاسل ويوفنتوس.
وكشفت صحيفة "ماركا" أن صراع البارسا والريال مشتعل بالفعل على صفقتي مبابي وهالاند، ما يرفع سعر الأول لأكثر من 400 مليون يورو خلال مدة عقده، فيما يصل الثاني إلى 500 مليون يورو، ما يعني انهيار السوق وانتحار الأسعار، خصوصاً مع دخول محمد صلاح كخيار بديل للبارسا حال فشل لابورتا في ضم الثنائي الأول.
ووفقاً لموقع "ترانسفير ماركت". يحتل صلاح موقعه بقائمة "التوب 4" ضمن اللاعبين الأعلى قيمة سوقية كراتب سنوي. بعد مبابي المتصدر بـ160 مليون يورو. وهالاند الثاني بـ150 مليون يورو، وفينيسوس جونيور الثالث بـ100 مليون بالتساوي مع صلاح.
وأكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في تصريحات أبرزتها صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن النادي الكتالوني لن يجن جنونه في الانتقالات الصيفية المقبلة، فيما يتعلق بالإنفاق المالي على الصفقات، وذلك بعد الانتقادات التي طالته لدخوله في مزاد ضد الريال لضم "مبابي وهالاند" تحديداً
وأشارت صحيفة "ماركا" إلى أن برشلونة، الذي رصد مبلغاً لن يقل عن 400 مليونا لضم هالاند، بعد توقيع صفقة رعاية ضخمة مع إحدى الشركات، قد وضع بالفعل محمد صلاح الذي لم يجدد عقده مع ليفربول حتى الآن، على قائمته بالإضافة إلى ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©