الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جولدن شاهين».. من يقارع السرعة الأميركية؟

«جولدن شاهين».. من يقارع السرعة الأميركية؟
26 مارس 2022 00:43

دبي (الاتحاد)

بطل الشوط السادس «دبي جولدن شاهين» للفئة الأولى على مسافة 1200 متر، البالغ جائزته مليوني دولار، على المضمار الرملي، حكراً على الخيول الأميركية على مدى تاريخه، والسباق المفضل لها في معظم دوراته الماضية، وهذا العام لا يبدو استثناء برغم قدوم ثلاثة فقط، تواجه 10 خيول.
ويعد سباق جولدن شاهين واحداً من 6 سباقات في الفئة الأولى على بطاقة يوم كأس دبي العالمي ولكن أبرز الخيول الأميركية «دكتور شيفيل» وصيف سباق البريدرز كب للسرعة، الذي يحمل التصنيف الأعلى البالغ 119، وقبلها فاز بثلاثة سباقات في هذه المسافة على الأرضية السريعة في سباق الفئة الأولى والثانية.
ويطمح المرشح الثاني للخيول الأميركية «درين ذا كلوك» لقلب الطاولة والتهام كعكة الفوز، من خصمه المرشح الأول.
ومن بين أبرز المتنافسين الكبار في ميدان، من الخيول الإماراتية، المدرب دوج واتسون، الذي يدفع بالجواد «الطارق»، الذي فاز بسباق دباوي ستيكس في 21 يناير للفئة الثالثة، وهناك «ايسترن ويرلد» للمدرب أحمد بن حرمش، الذي جاء إلى السباق بعد فوزه في مهب الشمال للفئة الثالثة.
وقامت اليابان في الفترة الأخيرة، بالاهتمام بتوليد نجوم السرعة، وظهر ذلك من خلال التألق وتحقيق الإنجازات في حفلي كاس البريدرز كب الاميركي، وكأس السعودية، وتأمل التألق مجداً في هذا الملتقي العالمي.
وتأمل الخيول اليابانية المتمثلة بثلاثة خيول، والامارتية، إلى جانب مشاركتين خارجية، لإظهار كلمتها ووقف زحف الخيول الأميركية وسيطرتها على تحدي السرعة الرملي، فيما سيكون «وندر ويرجراجيس» الحصان الأسود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©