الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

من بلاتيني إلى مبابي: احلم وافعل ما تريد!

من بلاتيني إلى مبابي: احلم وافعل ما تريد!
25 مارس 2022 18:18

أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد سنوات من ابتعاد الفرنسي الأسطوري ميشيل بلاتيني عن الساحة الرياضية العالمية، بسبب العقوبة التي تعرض لها بعد إقالته من منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بتهمة الحصول على مبالغ من دون وجه حق من السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن أعمال لم يقم بها، عاد النجم الفرنسي السابق إلى الأضواء مرة أخرى، وأجرى حديثاً طويلاً لشبكة «راديو مونت كارلو سبورت» يجسد عشقه الشديد لكرة القدم ونجومها، الذي كان أحدهم في يوم من الأيام حيث تألق في سانت ايتيان ويوفنتوس الإيطالي ومنتخب «الديوك» الفرنسية، وكان أحد أفضل النجوم الذين ارتدوا القميص رقم «10» في العالم.
وأبدى بلاتيني إعجابه الشديد بالنجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018 مع منتخب فرنسا، وقال: لقد لفت نظري بشدة بسرعته ومهاراته العالية وذكائه ورؤيته الجيدة في الملعب وأعتبره مستقبل الكرة العالمية في السنوات العشر القادمة. وأضاف بلاتيني قائلاً: عشنا 15 سنة مع نجمين أسطوريين فازا بكل شيء «ميسي ورونالدو» ولكن الآن أصبح مبابي هو نجم النجوم وبمقدوره الفوز بكل شيء، وعليه أن يستمتع باللعب ويُمتع الناس.
وأضاف: أنا لا أعرف كيليان بصفة شخصية ولم أقابله في حياتي، ولكني أشاهده وأقرأ الكثير عنه، وانطباعي الأول إنه من النوعية التي تسعى للفوز بكل شيء وهذا أمرجيد، وأنا مثلاً كنت أريد وأنا لاعب الفوز بكل شيء ولكنني لم أكن أقول ذلك.
وتابع: هو أفضل لاعب فرنسي في الوقت الحالي ولديه كل المؤهلات التي تجعله الأفضل والمرشح للفوز بالكرة الذهبية أكثر من مرة، واليوم الكل يركز على سرعته ولكن لكي يستخدم هذه السرعة لابد من وجود ممررين جيدين له، الآن معه ميسي ونيمار في باريس سان جيرمان، ولو لم يكونا موجودين، سيحتاج إلى أن يكون أنانياً ويعتمد على نفسه بصورة أكبر.
وشدد بلاتيني على أن مبابى يملك ماهو اكثرمن السرعة، فعنده المهارة والرؤية الجيدة وإجادة اللعب بالرأس والتسديد بكلتا قدميه، ونصيحتي له أن يعمل مايحلم به، ومايرغب في القيام به، إنه في نهاية عقده وعليه أن يختار ما يريده حقاً.
وانتقل بلاتيني إلى الحديث عن الأسطورة ليونيل ميسي، وخاصة بعدما تعرض لصافرات الاستهجان والإستياء خلال مباريات سان جيرمان بملعب «حديقة الأمراء» مؤخراً وآخرها ضد موناكو التي خسرفيها فريقه بثلاثية نظيفة، وقال: أتفهم هذه الصافرات ضده وهو نفسه يتفهم ذلك، ولكن ذلك لايمنع اللاعب من الشعور بالألم والحزن.. أنا أيضاً تعرضت لمثل هذه الصافرات عندما كنت ألعب مباريات في ملعب «حديقة الأمراء»، ولكن ذلك لم يحدث لي أبداً في سانت إيتيين أو يوفنتوس الإيطالي.
واعترف بلاتيني بأنه من حق الجماهير أن تهتف ضد اللاعبين، فالجمهور هو «الزبون» وهو على حق، بل هو «ملك» هذه اللعبة، وعلق قائلاً: جاء ميسي إلى باريس لكي يُمتع الجماهير، وعندما لايفعل ذلك، لابد أن يتعرض للهجوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©