الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ألميدا يحقق «الفوز المذهل» في كتالونيا

ألميدا يحقق «الفوز المذهل» في كتالونيا
25 مارس 2022 16:52

أبوظبي (الاتحاد)
أحرز جواو ألميدا فوزه الأول في صفوف فريق الإمارات، حيث تمكن البرتغالي من الفوز بالمركز الأول في المرحلة الرابعة من جولة كتالونيا، وذلك بعد أداء قوي في سباق السرعة تمكَّن بفضله من تجاوز منافسيه نايرو كوينتانا (أركيا- سامسيك) وسيرجيو هيجويتا (بورا-هانزجروي)، حيث انطلق متقدماً قبل مسافة طويلة من خط النهاية ليتغلب على منافسه بن أوكونر الذي كان يتصدر التصنيف العام.
وشهد السباق، منافسة شديدة بين فريق الإمارات ومنافسيه، بمن فيهم مارك زولر، الذي انطلق في أداء هجومي مبكر تشكلت في إثره مجموعة متقدمة، قبل أن ينطلق جورج بينيت منفرداً في مسافة التسلق الأخيرة، ليجبر الفرق المشاركة على اللحاق به.
كما تمكن جوان أيوسو من فريق الإمارات من احتلال المركز السادس في السباق، وذلك بفضل أدائه القوي في أول مشاركاته في سباقات الجولة العالمية. وبفضل هذا الفوز، أصبح جواو ألميدا الدراج العاشر في فريق الإمارات الذي يحرز فوزاً في سباقات الجولة العالمية هذا الموسم، حيث سجلوا مجتمعين 21 فوزاً في الموسم حتى الآن.
ويتصدر الدراج البرتغالي الآن تصنيف الدراجين الشباب في الجولة، حيث سيتمكن من ارتداء القميص الأبيض في المرحلة الخامسة التي تقام على مسار بطول 206.3كم انطلاقاً من لا بوبلا دي سيجور وصولاً إلى فيلانوفا لا جيلترو، كما احتل ألميدا المركز الثاني في التصنيف العام، مسجلاً الوقت نفسه الذي سجله منافسه كوينتانا الذي يتصدر التصنيف الآن.
وتعليقاً على فوزه، قال جواو ألميدا: «أنا سعيد جداً بهذا الفوز، فقد عملت جاهداً طوال مسيرتي الرياضية لتحقيق هذا الهدف، وتمكنت من إحراز الفوز رغم سوء الحظ الذي واجهته في بداية السباق، عملت في مسافة التسلق النهائية على المحافظة على زخمي، ولاسيما بعد انطلاق منافسي بينيت في أداء هجومي منفرد، ما دفعنا إلى اللحاق به قبل أن أتمكن من اجتيازه في الكيلومترات الأخيرة من المسار لانتزع فوزي الأول، ما زالت أمامنا بعض المراحل الشاقة في الجولة، ولاسيما المرحلة الأخيرة، لكننا راضون عن أدائنا ونأمل تحقيق المزيد من الإنجازات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©