الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

قطر وكرواتيا تواجهان بلغاريا وسلوفينيا في «شبه الرباعية»

قطر وكرواتيا تواجهان بلغاريا وسلوفينيا في «شبه الرباعية»
25 مارس 2022 14:04

الدوحة (أ ف ب)

 يلتقي المنتخب القطري لكرة القدم نظيره البلغاري ودياً السبت على استاد المدينة التعليمية، خلال النافذة الحالية المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم لشهر مارس وذلك في أطار التحضيرات لمونديال 2022 الذي تستضيفه الدوحة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.
ويشهد اليوم ذاته مواجهة تجمع المنتخب الكرواتي بالمنتخب السلوفيني، في دورة شبه رباعية دون أن يتواجه وصيف مونديال روسيا 2018 مع مستضيف كأس العالم المقبلة بشكل مباشر.
وتخوض المنتخبات الأربعة اختبار ودياً ثانياً يوم 29 الشهر الجاري عندما يلتقي المنتخب الكرواتي مع بلغاريا، فيما يواجه صاحب الأرض منتخب سلوفينيا.
ويعاود «العنابي» الظهور لاستكمال برنامج التحضير للمشاركة التاريخية في نهائيات كأس العالم، بعدما غاب طويلاً وتحديداً منذ أن خاض غمار بطولة كأس العرب التي أقيمت في الدوحة شهري نوفمبر وديسمبر العام الماضي وحل ثالثا.
وكان المدرب الإسباني فليكيس سانشيز استدعى قائمة من 23 لاعباً للمعسكر الحالي، محتفظاً بذات الأسماء التي دأبت على التواجد في صفوف المنتخب منذ فترة طويلة.
ورغم تواضع المنافسين في الاختبارين، إلا أن صاحب الأرض يمني النفس بأن تكون مقارعة المنتخبات الأوروبية مختلفة هذه المرة عن تلك التي كانت إبان المشاركة الاعتبارية في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى المونديال.
ورغم الاستهلال المثالي لإقصائيات القارة العجوز آنذاك، إلا أن المنتخب القطري تلقى خسائر ثقيلة في الأمتار الأخيرة، حيث سقط أمام البرتغال مرتين 0-3 و1-3 وخسر أمام جمهورية إيرلندا وصربيا بذات النتيجة 4-صفر قبل أن يختتم المشوار بالتعادل مع أذربيجان 2-2.
وكان فريق المدرب زلاتكو داليتش قد وصل الدوحة منذ الاثنين، ليبدأ رفاق القائد لوكا مودريتش التحضيرات للمواجهتين بقائمة متوازنة تجعلهم مرشحين فوق العادة لتحقيق المطلوب.
وتأهل وصيف مونديال روسيا الأخير، إلى كأس العالم المقبلة بطلاً للمجموعة الثامنة، في حين لم يبلغ المنتخبان البلغاري والسلوفيني النهائيات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©