السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيجو تلقي سابالينكا من الدور الثاني في ميامي

بيجو تلقي سابالينكا من الدور الثاني في ميامي
25 مارس 2022 12:44

ميامي (أ ف ب)

 سقطت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة أولى عند أول اختبار لها في دورة ميامي الأميركية للتنس، إحدى دورات الألف لرابطة المحترفات، وذلك بخسارتها في الدور الثاني أمام الرومانية إيرينا بيجو 4-6 و4-6.
وبغياب الأسترالية آشلي بارتي، الفائزة بلقب النسختين الماضيتين عامي 2019 و2021 «ألغيت 2020 بسبب كورونا»، بعدما قررت أولاً عدم المشاركة قبل أن تصدم العالم بإعلانها الاعتزال عن 25 عاماً، كانت سابالينكا من أبرز المرشحات للمنافسة على اللقب، لكن مشوارها انتهى باكراً عند الدور الثاني «أعفيت من الدور الأول».
تكرر سيناريو مشاركتها الأخيرة في دورة إنديان ويلز حيث انتهى مشوارها أيضاً في الدور الثاني.
ولم تكن البريطانية إيما رادوكانو أفضل حالاً من سابالينكا، إذ خرجت بطلة فلاشينج ميدوز 2021 من الدور الثاني أيضاً، بخسارتها أمام التشيكية كاتيرينا سينياكوفا 6-3 و4-6 و5-7، ولحقت بها التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة سادسة بخسارتها أمام الروسية آنا كالينسكايا 3-6 و3-6.
وفي المقابل، بلغت اليابانية ناومي أوساكا الدور الثالث بفوزها السهل على الألمانية أنجيليك كيربر 6-2 و6-3 على مدى ساعة واحدة.
وتلتقي أوساكا المصنفة أولى عالمياً سابقاً والتي تراجعت إلى المركز الـ77 حالياً مع التشيكية كارولينا موتشوفا الفائزة على الكندية ليلى فرنانديس وصيفة بطولة فلاشينج ميدوز الصيف الماضي بنتيجة 6-4 و7-6 (7-3).
وقالت أوساكا: إنها اللاعبة الأعلى تصنيفاً التي أواجهها هذا الموسم وأنا سعيدة للغاية.
وأضافت: دخلت المباراة وفي نيتي فرض إيقاعي، وآمل أن يتطور مستواي إذا حافظت على اللعب بهذه الطريقة.
وتطرقت اليابانية الفائزة بأربعة ألقاب كبرى إلى وضعها النفسي الذي أجبرها الموسم الماضي على الابتعاد عن الملاعب، كاشفة أنها بدأت العمل مع معالجة نفسية، لاسيما بعد الذي اختبرته قبل قرابة عشرة أيام في دورة إنديان ويلز، حين انهارت بالبكاء بعدما قال لها أحد الحاضرين في المدرجات «ناومي أنت فاشلة» في المباراة التي خسرتها في الدور الثاني أمام على يد الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.
وتأهلت أيضاً التونسية أنس جابر المصنفة ثامنة بفوزها على البولندية ماغدا لينيت 7-6 (7-1) و6-2، لتواجه الإستونية كايا كانيبي الفائزة بدورها على الإسبانية سارا سوريبيس 3-6 و7-5 و6-صفر.
وانتهى مشوار الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة عشرة على يد البريطانية هيثر واتسون 6-4 و3-6 و6-7 (4-7)، فيما تغلبت الأميركية دانييل كولينز المصنفة تاسعة ووصيفة بطلة أستراليا المفتوحة لهذا الموسم، على المجرية انا بوندار 6-3 و3-6 و6-4، والسويسرية بليندا بنشيتش على الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-3 و6-1.
وفي منافسات الرجال، ضرب المصنف أول في العالم سابقاً البريطاني أندي موراي موعداً في الدور الثاني مع الروسي دانييل مدفيديف المصنف أول في الدورة وثانياً عالمياً، بعد تأهل بطل هذه الدورة لعامي 2009 و2013 إلى الدور الثاني بفوزه الصعب على الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس 7-6 (7-4) و6-1.
وأعفي مدفيديف الذي لم ينعم طويلاً بتصدره تصنيف المحترفين، وسرعان ما أعاد العرش للصربي نوفاك ديوكوفيتش بعد خروجه من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز، من الدور الأول على غرار جميع المصنفين الآخرين «حتى المركز 32».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©