السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

رودولفو يطالب لاعبي «الأبيض» بالتركيز

رودولفو يطالب لاعبي «الأبيض» بالتركيز
19 مارس 2022 01:06

معتز الشامي (دبي)

طالب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا لاعبي منتخبنا الوطني، بضرورة التحلي بالجدية والتركيز الشديد خلال التدريبات، والالتزام بالتعليمات الفنية وطريقة اللعب التي سيتم اعتمادها في مباراة العراق يوم 24 مارس، ضمن الجولة التاسعة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «مونديال 2022».
وشدد رودولفو على أهمية العمل على استغلال أخطاء المنافس، بجانب اليقظة وعدم ترك أي مساحة بين وسط الملعب والدفاع، ما يعني تقارب خطوط اللعب الثلاثة، واعتماد «تأمين الدفاع» في أداء «الأبيض»، بينما يحتاج الخط الأمامي إلى العمل على استغلال الثغرات الدفاعية في المنافس. واعتمد الجهاز الفني على الجمل التكتيكية في التدريبات اليومية، على الملعب الفرعي لنادي النصر، حيث وضح التركيز على «المرتدات السريعة»، ونقل الكرات من الحالة الدفاعية للهجومية بطريقة سهلة وسريعة، مع تحرك اللاعبين من دون كرة بصورة أكثر فاعلية من الناحية الهجومية، ما يشكل الضغط على المنافس.
وأكد الألماني وينفرد شايفر مدرب شباب الأهلي والعين وبني ياس السابق، أن مواجهة العراق لن تكون سهلة بالنسبة للمنتخبين، خاصة أن «الأبيض» ينشد الفوز لضمان التأهل إلى الملحق القاري، بينما يحاول العراق إحياء فرصته في الوصول إلى الملحق نفسه، إلا أن الأفضلية والجاهزية الفنية تصب في مصلحة منتخب الإمارات بشكل أفضل من نظيره العراقي، الذي يمر بمرحلة عدم اتزان فني.
وقال: منتخب العراق سيكون أكثر حذراً، خاصة بعد قرار نقل المباراة من بغداد إلى خارج العراق، وهو ما يصب في مصلحة «الأبيض» المطالب الآن بضرورة حسم أموره في الملعب، بدلاً من الدخول في لعبة «الحسابات المعقدة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©