الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ميسي يقود تشكيلة «قطع الطريق»!

ميسي يقود تشكيلة «قطع الطريق»!
18 مارس 2022 22:46

 
بوينوس آيرس (أ ف ب) 

بعدما غاب عن المباراتين الماضيتين بسبب إصابته بفيروس كورونا، عاد القائد ليونيل ميسي إلى تشكيلة المنتخب الأرجنتيني لخوض الجولتين الأخيرتين من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2022.
وأعلن المدرب لويس سكالوني عن التشكيلة التي ستواجه فنزويلا في بوينس أيرس والإكوادور في جاياكيل في 25 و29 الشهر الحالي توالياً، وضمت سبعة لاعبين شبان يلعبون في أكاديميات أندية أوروبية.
ويهدف سكالوني من استدعاء هؤلاء إلى الحيلولة دون خسارة جهودهم لمصلحة منتخبات أخرى، على غرار جناح مانشستر يونايتد الإنجليزي أليخاندرو جارناتشو «17 عاماً» ولاعب وسط ريال مدريد الإسباني نيكولاس باس «17 عاماً أيضاً» اللذين لعبا سابقاً مع منتخب شباب إسبانيا.
وضمن المنتخب الأرجنتيني تأهله إلى النهائيات بصحبة غريمه البرازيلي الذي يتصدر المجموعة الموحدة بفارق 4 نقاط عن رفاق ميسي.
وما زال المنتخبان اللدودان بانتظار الاتحاد الدولي «الفيفا» لتحديد موعد جديد للمباراة التي توقفت بينهما في سبتمبر ضمن الجولة السادسة، وذلك بعد دقائق معدودة على انطلاقها في ساو باولو بسبب دخول السلطات الصحية المحلية أرضية الملعب لاتهامها أربعة لاعبين أرجنتينيين بمخالفة بروتوكولات فيروس كورونا.
وقالت السلطات الصحية وقتها إن على أربعة لاعبين أرجنتينيين محترفين في الدوري الإنجليزي الممتاز حينها أن يدخلوا «في الحجر الصحي فوراً»، لمخالفتهم بروتوكولات جائحة كورونا.
وأشارت السلطات إلى أن كريستيان روميرو وزميله السابق في توتنهام جيوفاني لو سيلسو «فياريال الإسباني حالياً»، وحارس أستون فيلا إيميليانو مارتينيس وزميله في النادي إيميليانو بوينديا، قد قدموا «معلومات خاطئة» في استمارة دخولهم إلى البرازيل، ولم يصرحوا عن مكوثهم في المملكة المتحدة خلال الأربعة عشر يوماً السابقة لوصولهم.
وفي القرار الذي اتخذه في منتصف فبراير بإعادة المباراة من دون أن يحدد موعداً لها، قرر «الفيفا» إيقاف اللاعبين الأرجنتينيين الأربعة لمباراتين «لعدم امتثالهم» لقوانينه المتعلقة بالمباريات الدولية بعد الجائحة، كما فرض غرامات مالية على الاتحادين الوطنيين بلغت قرابة 590 ألف دولار للبرازيلي و270 ألف دولار للأرجنتيني.
وهنا التشكيلة:
لحراسة المرمى: فرانكو أرماني (ريفر بلايت)، خيرونيمو رولي (فياريال الإسباني)، خوان موسو (أتالانتا الإيطالي)
للدفاع: جونسالو مونتييل (إشبيلية الإسباني)، ناهويل مولينا (أودينيزي الإيطالي)، نيكولاس أوتامندي (بنفيكا البرتغالي)، خوان فويث (فياريال)، لوكاس مارتينيس كارتا (فيورنتينا الإيطالي)، جرمان بيتسيلا (ريال بيتيس الإسباني)، ليساندرو مارتينيس ونيكولاس تاليافيكو (أياكس الهولندي)
للوسط: رودريجو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، لياندرو باريديس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جيدو رودريجيس (ريال بيتيس)، إيكسيكييل بالاسيوس (باير ليفركوزن الألماني)، أليكسيس ماك أليستر (برايتون الإنجليزي)، لوكاس أوكامبوس (إشبيلية)، أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، مانويل لانسيني (وستهام الإنجليزي)، نيكولاس باس (ريال مدريد الإسباني)، تياجو خيرالنيك (فياريال)، فرانكو كاربوني وفالنتين كاربوني (إنتر الإيطالي)
للهجوم: ليونيل ميسي وأنخل دي ماريا (باريس سان جيرمان)، لاوتارو مارتينيس وخواكين كوريا (إنتر)، نيكولاس جونساليس (فيورنتينا)، أنخل كوريا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، خوليان ألفاريس (ريفر بلايت)، ماتياس سولي (يوفنتوس الإيطالي)، لوكاس بوي (إلتشي الإسباني)، لوكا روميرو (لاتسيو الإيطالي).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©