الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفورمولا-1» تطالب بتخفيف قيود «كوفيد-19»

«الفورمولا-1» تطالب بتخفيف قيود «كوفيد-19»
18 مارس 2022 20:10

 
اَلصَّخِير (أ ف ب) 

طالب السائقون بأن يكون لهم الحق في تقرير إذا ما كانوا قادرين على التسابق في حال إصابتهم بفيروس كورونا، وذلك على هامش السباق الافتتاحي للموسم الجديد الذي ينطلق الأحد من حلبة البحرين الدولية.
وجاءت نتيجة كل من سائقي ماكلارين الأسترالي دانييل ريكياردو وأستون مارتن الألماني سيباستيان فيتل إيجابية بـ «كوفيد-19» قبل افتتاح الموسم الجديد، لكن الأول تعافى في الوقت المناسب للمشاركة في السباق البحريني، فيما تم استبدال الثاني موقتاً بمواطنه نيكو هولكنبرج.
وقال ريكياردو هذا الأسبوع «يبدو أن العالم بات مفتوح تماماً (تخفيف قيود كوفيد-19)، لكن القيود في «الفورمولا-1» لا تزال مشددة جداً في ما يتعلق بـ «كوفيد».
ورأى السائق المكسيكي لريد بول سيرخيو بيريس، أن الإصابة بفيروس كورونا لا ينبغي أن تؤدي إلى استبعاد تلقائي عن السباق، مضيفاً «يجب أن نترك الأمر للسائقين من أجل يقرروا».
وأوضح «أعتقد أن كلاً منا شارك في السباقات، وهو ليس في وضع صحي جيد (مرض ليس مرتبطاً بكورونا)، إذا شعر السائق بأنه قادر على التسابق في هذا الوضع، فلا أعتقد أن ذلك يشكل مشكلة».
ولم يكن رأي سائق ألفا روميو الجديد الفنلندي فالتيري بوتاس مختلفاً عن بيريس، لكنه رأى أنه تقع على السائقين مسؤولية عدم نشر الفيروس.
وتابع «سأصوت بنعم، يجب السماح (للسائقين بالتسابق)، لكن فقط بطريقة تُجَنِب التفشي».
لكن زميله السابق في مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون رأى أنه لا يزال هناك خطر، موضحاً «كما تعرفون، إذا توقفنا جميعاً عن ارتداء الكمامات وأصيب (بالفيروس) كل العاملين في المرآب، فسوف يمرض الجميع وسيؤثر ذلك على الأشخاص بشكل مختلف».
ورأى بطل العالم سبع مرات أن «بعض الناس لا يعرفون حتى أنهم مصابون به، والبعض الآخر يعانون بسببه كثيراً، وبالتالي، من الأفضل عدم المجازفة، لم يكن من الممكن أن أتسابق عندما أصبت به (أواخر عام 2020) كنت مريضاً جداً».
وفرضت إدارة «الفورمولا-1» هذا الموسم على جميع السائقين والعاملين في الحظائر الحصول على اللقاح المضاد لكورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©