الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تستضيف نزالات «يو إف سي 281» في 22 أكتوبر

أبوظبي تستضيف نزالات «يو إف سي 281» في 22 أكتوبر
18 مارس 2022 16:45

 

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي و«يو إف سي»، الرائدة عالمياً في الفنون القتالية المختلطة، عودة «أسبوع أبوظبي للتحدي» إلى العاصمة الإماراتية، مع برنامج حافل بفعاليات وتجارب الفنون القتالية المختلطة أبرزها بطولة «يو إف سي 281» المقرر إقامتها يوم السبت 22 أكتوبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، وتندرج دورة الأسبوع الثالثة ضمن شراكة بين الجانبين تمتد لخمسة أعوام.
وتساهم استضافة العاصمة الإماراتية نزالات «يو إف سي 281» في تعزيز انتشار رياضات الفنون المختلطة، وتثري جدول فعالياتها على المستوى العالمي، خاصة عقب تنظيم «يو إف سي» أول بطولاتها بالسعة الكاملة منذ بداية الجائحة مطلع الأسبوع الجاري في لندن. ويتوقع أن تستقطب «يو إف سي 281» إقبالاً كبيراً، إذ يتضمن برنامجها منافسات قوية ونزالات على لقب بطولة العالم.
وأكدت أبوظبي قدرتها على تنظيم أهم البطولات العالمية في أجواء تضمن صحة وسلامة الجميع، مع احتضانها نزالات «يو إف سي» خلال الجائحة، وتنفرد «يو إف سي 281» بعودة كافة فعالياتها الحية وأنشطة الجمهور المصاحبة بالسعة الكاملة إلى الإمارة، وذلك منذ بطولة «يو إف سي 242: حبيب ضد بوارييه» التي أقيمت خلال شهر سبتمبر 2019. علاوة على ذلك، يتخلل «أسبوع أبوظبي للتحدي» سلسلة من فعاليات الجمهور، بما في ذلك حفلات موسيقية وورش عمل وأنشطة تفاعلية بمشاركة ألمع نجوم «يو إف سي».
وقالت فاطمة البلوشي، مدير مكتب أبوظبي للفعاليات بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «تحظى نزالات يو إف سي وتجارب أسبوع أبوظبي للتحدي بشعبية متزايدة لدى المجتمع المحلي والزوار، حيث أصبحت عنصراً رئيساً ضمن أجندة فعاليات أبوظبي. ونترقب استضافة نجوم الفنون القتالية المختلطة، والمنافسات المفعمة بالحماس، بما في ذلك نزالات على لقب بطولة العالم خلال شهر أكتوبر المقبل في العاصمة الإماراتية. ونُرحب بالجمهور من جميع أنحاء العالم، للاستمتاع بالفعاليات الحية في جزيرة ياس، واستكشاف معالمنا الطبيعية والسياحية وتجاربنا الثقافية والترفيهية التي تجعل أبوظبي الوجهة المفضلة لـ «يو إف سي».
من جانبه، قال دانا وايت، رئيس يو إف سي: نتطلع لتنظيم نزالاتنا مجدداً في أبوظبي، التي تمنحنا فرصة إقامة فعاليات أكبر وأفضل من أي وقت مضى. ونعتزم تقديم كُل ما هو جديد لجمهورنا، مع عودة «أسبوع أبوظبي للتحدي»، والمزيد من المنافسات الرائعة التي ستشكل حدثاً استثنائياً لا يُفوت.
وكانت نزالات يو إف سي 267: بلاهوفيتش ضد تيكسيرا، التي أُقيمت خلال شهر أكتوبر 2021، أول فعاليات يو إف سي بحضور جماهيري موسع في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس. كما استضافت الاتحاد أرينا في وقت سابق من عام 2021 بطولة يو إف سي 257 في إطار الدورة الثالثة من جزيرة النزال من يو إف سي.
وتعتبر يو إف سي 281 الفعالية رقم 17 لـ «يو إف سي» في أبوظبي، والتي بدأتها ببطولة يو إف سي 112: إنفنسبل خلال شهر أبريل 2010. واحتضنت العاصمة الإماراتية منذ ذلك الحين تسعة نزالات على لقب بطولة العالم، وشهدت تتويج ثلاثة أبطال جدد.


 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©