الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«فض الاشتباك» يحرم جيرو من «الديوك»!

«فض الاشتباك» يحرم جيرو من «الديوك»!
18 مارس 2022 10:56

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


التألق مع ميلان في الدوري الإيطالي «الكالشيو»، لم يشفع للمهاجم أوليفييه جيرو عند ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، لأن يضمه إلى قائمة اللاعبين الذين استدعاهم مؤخراً لخوض المباراتين الوديتين لـ «الديوك» أمام كوت ديفوار وجنوب أفريقيا، في إطار «الأجندة الدولية»، خلال مارس الحالي، إستعداداً لنهائيات كأس العالم 2022.
«الوضع الغريب» أثار دهشة وانزعاج الصحفيين الفرنسيين، وتوجهوا بالسؤال إلى ديشامب، عما إذا كانت مسيرة جيرو مع «الديوك» انتهت تماماً، عند حد اشتراكه في كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، التي تأجلت وأقيمت في يونيو 2021 بسبب جائحة «كوفيد-19»؟، قال: على الإطلاق، لم تنته بعد، وأكد أنه يتابع جيرو ويضعه في حساباته القادمة، وأنه لم يستبعده بصفة نهائية، وإنما يمكن استدعاؤه مستقبلاً. 

وأضاف: أتابعه وهو يلعب مع ميلان، وأراه يسجل أهدافاً مهمة، وأنا سعيد من أجله، ولكني أمام خيارات متعددة، ويتعين أن أفاضل بين اللاعبين، وأعرف جيداً ما يمكن أن يقدمه جيرو للمنتخب في أي لحظة، وعليه أن يبقى جاهزاً تحت تصرف المنتخب في أي وقت.
وقبل إعلان قائمة «الديوك»، صرح جيرو ثاني الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، بعد الأسطورة تيري هنري نجم أرسنال وبرشلونة السابق لوسائل الإعلام الفرنسية والأجنبية بأنه ما زال يؤمن بأن مستقبله مع منتخب بلاده لم ينته، وبعث برسالة إلى ديشامب، قال فيها: الانضمام إلى المنتخب شرف لأي لاعب، وهدية ومكافأة على حسن الأداء والتألق مع النادي، وسوف نرى ما سيحدث.
وأضاف: لا يمكن أن أرفض اللعب للمنتخب، وإذا استدعاني المدير الفني سألبي النداء فوراً كعادتي دائماً، ولهذا السبب لم أعلن أبداً أنني أريد اعتزال اللعب الدولي مع «الديوك».
وذكرت مصادر صحفية فرنسية، أن احتمالات انضمام جيرو للمنتخب في المستقبل القريب ضعيفة جداً، على عكس زعم المدير الفني، لأن استبعاده خلال 3 تجمعات متتالية لـ «الديوك»، منذ انتهاء «يورو2020»، دليل على إن هناك سبب «غير فني» وراء الاستبعاد، إذا صدقت الأنباء التي رددت أن توتر العلاقة بينه وكيليان مبابي وكريم بنزيمة نجمي الهجوم الأساسيين، واتهام جيرو لمبابي بأنه يتجاهل تمرير الكرة له في المباريات، هو ما دفع المدير الفني إلى «فض الاشتباك» بحرمانه من المنتخب!.
لعب جيرو «35 عاماً» 110 مباريات دولية مع المنتخب، وسجل 46 هدفاً، احتل بها المركز الثاني، في ترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخب الفرنسي، بعد الأسطورة تيري هنري الذي سجل 51 هدفاً، في 123مباراة من 1997إلى 2010. 

وكانت مباراة سويسرا في دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» هي آخر مباراة لعبها جيرو مع المنتخب، كما أنه لم يشارك في البطولة، إلا لمدة 40 دقيقة فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©