الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ذيبز العين» بطلاً لدوري هوكي الجليد

«ذيبز العين» بطلاً لدوري هوكي الجليد
17 مارس 2022 19:15


أبوظبي (وام)


توج فريق «ذيبز العين» بطلاً لدوري هوكي الجليد بعد أن حقق فوزاً كبيراً على منافسه «ستورمز أبوظبي» بنتيجة «6 - 3» في مباراة إياب نهائي الدوري، التي جمعت بينهما في العاصمة أبوظبي على صالة التزلج بمدينة زايد الرياضية. 

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، حيث حافظ فريق «ذيبز العين»على تقدمه بالأهداف طوال أشواط المباراة الثلاثة، مما جعل فريق «ستورمز أبوظبي» في حالة هجوم مستمر مواجهاً دفاعاً قوياً، إضافةً إلى ارتداد سريع من الفريق الخصم استهلك عليهم كثيراً من الجهد والوقت حتى نهاية اللقاء، فكانت نتائج الأشواط لصالح «ذيبز العين»/ 3-1// 4-2// 6-3/. 

حضر جانب من اللقاء معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الشتوية، فيما توج هامل القبيسي نائب رئيس الاتحاد يرافقه عدد من الأعضاء فريق «ذيبز العين» بكأس النسخة 12 للدوري، إضافة إلى الميداليات الذهبية للاعبين، بينما تقلد لاعبو «ستورمز أبوظبي» الميداليات الفضية عن المركز الثاني. 

وقال القبيسي: إن نجاح النسخة 12 يأتي استمراراً للنجاحات السابقة التي حققتها رياضة هوكي الجليد في الأعوام الماضية، مشيراً إلى نسخة الموسم الحالي كانت استثنائية في ظل ظروف تطبيق «بروتوكول» الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار «كوفيد 19»، ما جعلها تمثل تحدياً كبيراً من الناحية التنظيمية.
وثمن الدعم المستمر من القيادة الرشيدة للرياضة بشكل عام، والرياضات الشتوية على وجه التحديد، ما قاد أبناء الإمارات للمشاركة في البطولات القارية والعالمية. 

وقال حمد عبيد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية: إن وصول فريقي النادي «ستورمز أبوظبي» و«ذيبز العين» إلى نهائي الدوري يعد إنجازاً كبيراً لرياضة هوكي الجليد في إمارة أبوظبي، ينسجم مع رؤية مجلس أبوظبي الرياضي في تطوير فرق الإمارة لتصبح عاصمة عالمية للرياضية. وأثنى الشرياني على الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون طوال الموسم الرياضي، والالتزام بالتدريبات والتعاون مع المدربين، مما حقق إنجاز الوصول إلى النهائي.
من جهته، قال جمعة محمد الظاهري قائد فريق «ستورمز أبوظبي»: إن دعم مجلس أبوظبي الرياضي للرياضات الجليدية جعل من دوري هوكي الجليد ناجحاً، وإن ما يملكه فريقي «ستورمز أبوظبي» و«ذيبز العين» من كوكبة من اللاعبين المواطنين بإمكانيات فنية احترافية عالية، إضافة إلى المحترفين، جعل من الدوري الإماراتي الأقوى والأكثر منافسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©