السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تستضيف «عالمية» الترايثلون في نوفمبر

أبوظبي تستضيف «عالمية» الترايثلون في نوفمبر
17 مارس 2022 00:53

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون عن استضافة أبوظبي لنهائيات بطولة العالم للترايثلون في جزيرة ياس خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر 2022، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنضم أبوظبي إلى قائمة أشهر المدن العالمية المستضيفة للحدث العالمي إلى جانب لندن وبودابست وبكين وشيكاغو ولوزان وجولدكوست، بما يعزز من مكانتها الرائدة كوجهة عالمية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية العالمية.
وتقام نهائيات بطولة العالم للترايثلون في مختلف المرافق الرياضية والترفيهية التي اشتهرت بها جزيرة ياس كوجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الرياضية، كما ستقام الأنشطة والفعاليات الأخرى في «ياس باي»، الذي يقع مقابل الاتحاد أرينا.
ويشهد الحدث مشاركة أكثر من 7500 مشارك ومشاركة من أبرز أبطال الترايثلون على المستويين المحلي والإقليمي والعالمي، للمنافسة ضمن خمس فئات منها: سباق النخبة للرجال والسيدات، وسباق النخبة تحت 23 سنة للرجال والسيدات، وسباق النخبة بارا للرجال والسيدات، وسباق الفئة العمرية للرجال والسيدات، والسباقات المجتمعية.
وعلى مدار أربعة أيام، من المتوقع أن يشهد الحدث حضوراً جماهيرياً كبيراً، إلى جانب أعضاء الاتحادات الوطنية لحضور ومشاهدة المنافسات التي يشارك فيها نخبة الرياضيين وأفراد المجتمع من عشاق التحديات من مختلف الأعمار والقدرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©