الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الملك» يكمل عقد «مجموعات الأبطال»

«الملك» يكمل عقد «مجموعات الأبطال»
16 مارس 2022 14:10

 

معتصم عبدالله (الشارقة)


أكمل الشارقة عقد دور المجموعات لـ «دوري أبطال آسيا 2022»، بتأهله على حساب ضيفه الزوراء العراقي بركلات الترجيح 6-5، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي، على استاد مدينة الشارقة، ضمن الدور التمهيدي الثاني.
والتأهل هو الثالث على التوالي لـ «الملك» إلى دور المجموعات في «البطولة القارية»، ويطمح الشارقة إلى نتائج أفضل من المشاركة الأخيرة، بعد أن وصل إلى الأدوار الإقصائية للمرة الثانية في تاريخه العام الماضي، قبل أن يخسر أمام الوحدة بركلات الترجيح.
وتقدم الضيوف عبر هدف سعد عبد الأمير في الدقيقة 60، إلا أن الشارقة أدرك التعادل عن طريق خالد باوزير في الدقيقة 89، واستمر التعادل في الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقان إلى «الترجيحية»، حيث سجل «الملك» 6 ركلات ناجحة، في حين أحرز الزوراء 5 ركلات من 6 محاولات، وأكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد الحارس جلال حسن في الدقيقة 120.
وتأهل الشارقة ليلعب في دور المجموعات، ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه الهلال السعودي «حامل اللقب»، الريان القطري، والاستقلال الطاجيكي.
وتنطلق منافسات دور المجموعات في منطقة الغرب اعتباراً من 7 أبريل المقبل، حيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات الخمس للغرب.
وأصبح الشارقة سادس الفرق المتأهلة إلى المجموعات، مع ختام مباريات الأدوار التمهيدية، وضمت القائمة إلى جانب الشارقة، كلاً من التعاون السعودي، وناساف الأوزبكي المتأهل على حساب بني ياس 2-0، في منطقة غرب القارة، في المقابل نجح أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، ومواطنه دايجو، إلى جانب فيسيل كوبي الياباني، في الحصول على المقاعد الثلاثة في منطقة الشرق، وتنطلق مباريات دور المجموعات في منطقة الشرق اعتباراً من 15 أبريل المقبل.
وحسمت ركلات الترجيح 50% من مواجهات الدور التمهيدي الثاني، من بينها مباراة الشارقة والزوراء العراقي 6-5 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، من جهته حقق التعاون الفوز بصعوبة على الجيش السوري بركلات الترجيح 5-4، بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وانتقل التعاون للمنافسة في المجموعة الرابعة، إلى أندية الدحيل القطري وسيباهان الإيراني وباختاكور الأوزبكي، حيث تقام مباريات المجموعة في بريدة.
وفي منطقة الشرق احتاج دايجو الكوري الجنوبي إلى ركلات الترجيح، من أجل تجاوز عقبة بوريرام يونايتد التايلاندي، بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، ويلعب دايجو بالمجموعة السادسة، إلى جانب شاندونج تايشان الصيني، وأوراوا ريد دايموندز الياباني، وليون سيتي سايلرز السنغافوري.
ولعبت الأرض مع أصحابها في 5 من أصل مباريات في الدور التمهيدي الثاني، فيما كان بني ياس الاستثناء الوحيد بوداعه بالخسارة أمام ضيفه ناساف الذي نجح في الفوز خارج ملعبه 2-0، ويلعب ناساف في المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلاً من السد القطري والوحدات الأردني والفيصلي السعودي.
من جانبه، عبر الروماني كوزمين أولاريو مدرب الشارقة عن سعادته بالتأهل الإيجابي لفريقه على حساب الزوراء، وقال: «تحكمنا في مجريات المباراة بالكامل، وسنحت لنا فرص عديدة للتسجيل، وفي المقابل المنافس سجل من أول تسديدة على مرمى الفريق، وأتيحت له فرصة ثانية في الدقائق الأخيرة، لولا تدخل الحارس عادل الحوسني الذي أحدث الفارق».
وأضاف: «التأهل إيجابي، ولكننا للأسف مقبلون على مرحلة صعبة، في ظل توالي المباريات، وظروف الغيابات بداعي الإصابات وغيرها، مع وجود عدد محدود من الخيارات على صعيد اللاعبين، بجانب 4 أجانب فقط، ونعمل على تأدية واجبنا على أكمل وجه لتمثيل الشارقة خير تمثيل».
في المقابل، وصف البرازيلي كايو لوكاس المتوج بنجومية أفضل لاعب في المباراة، المواجهة بالصعبة، وقال: «أهدرت فرصة التقدم ركلة جزاء، ولكن ذلك لم يمنعنا من الاستمرار بقوة وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني والحصول على بطاقة التأهل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©