الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة يخوض «الرحلة الحذرة» إلى إسطنبول

برشلونة يخوض «الرحلة الحذرة» إلى إسطنبول
16 مارس 2022 13:46

باريس (أ ف ب)
يبحث برشلونة و«الاختصاصي» إشبيلية عن التأهل إلى ربع نهائي بطولة يوروبا ليج في كرة القدم، في ظل خوض ثلاثة أندية إسبانية ثمن النهائي، وهي تأمل في متابعة الهيمنة الأيبيرية على البطولة القارية الرديفة في السنوات الأخيرة.
وحصد إشبيلية أربعة ألقاب العقد الماضي (2014 و2015 و2016 و2020)، كما توّج أتلتيكو مدريد عامي 2012 و2018 وفياريال في النسخة الأخيرة على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح.
ويحلّ برشلونة القادم من دوري الأبطال ضيفاً على غلطة سراي التركي الخميس بعد تعادلهما سلباً الأسبوع الماضي في ملعب كامب نو، أما إشبيلية، فيحلّ على وست هام الإنجليزي بعد فوزه عليه ذهاباً بهدف المغربي منير الحدادي.
وتبدو حظوظ ريال بيتيس الأضعف بين الإسبان، إذ يحل على آينتراخت فرانكفورت الألماني بعد خسارته على أرضه 1-2.
ويخوض برشلونة رحلة إسطنبول منتشياً من 10 مباريات من دون خسارة أعادت الروح إلى تشكيلته بقيادة دينامو خط الوسط السابق المدرب القادم من السد القطري تشافي. وارتقى الفريق الكاتالوني إلى المركز الثالث في ترتيب الليجا بعد بداية صعبة أطاحت المدرب الهولندي رونالد كومان وأعادت ابن النادي داخل أسواره.
وقال مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه بعد خوض مباراته الـ600 مع فريقه الأحد خلال الفوز العريض على أوساسونا 4-0: «الجماهير تستمتع لدى قدومها إلى الاستاد، ونحن أيضاً داخل الملعب».
وتابع: «النتائج الجيدة تعود، ونأمل في أن تستمر حتى نهاية الموسم».
لكن تشكيلة تشافي المتجددة تعادلت على أرضها مع غلطة سراي الذي يعاني في الدوري التركي، ما يعني أنها أمام رحلة حذرة لحجز بطاقة ربع النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©