السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مبابي وهالاند.. من الأفضل والأقوى؟

مبابي وهالاند.. من الأفضل والأقوى؟
16 مارس 2022 09:55

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


لا يختلف اثنان على أن الفرنسي كيليان مبابي «23 عاماً»، مهاجم باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند «21 عاماً»، هداف بروسيا دورتموند الألماني، يمثلان حاضر ومستقبل كرة القدم العالمية، بعد أن بدأ الكبيران كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في الانزواء والأفول تدريجياً بحكم كبر السن، بعد أكثر من 15 عاما من المنافسة بينهما على كافة الألقاب والأرقام القياسية الفردية.
ويبدو أن هذين الشابين سيكونان خلال السنوات المقبلة تجسيداً لمقارنة مماثلة لتلك التي كانت تعقد دائماً بين «الدون» و«البرغوث».
والسؤال الذي يشغل الكثيرين في الوقت الحالي هو أي هذين النجمين الأفضل والأقوى؟ مبابي أم هالاند؟، وتفاوتت الإجابات بين خبراء الكرة العالمية، ما بين مؤيد لهذا أو لذاك، ولكن الكفة مالت لمصلحة مبابي عند سؤال الفرنسي أرسين فينجر، أحد أهم خبراء الكرة العالمية، والمدير الفني السابق لأرسنال الإنجليزي، والذي يعمل حالياً مديراً لتطوير كرة القدم بالاتحاد الدولي «الفيفا».
فينجر وضع مواطنه الشاب في المقدمة، وقال إنه الأفضل والأقوى، وساق مبررات ذلك، إذ قال: شاهدنا ما فعله مبابي أمام ريال مدريد في ذهاب وإياب دور الـ 16 لدوري الأبطال، إنه مهاجم لا يمكن إيقافه، وأعتقد أنه يتفوق على هالاند في الوقت الحالي، وعندما ننظر إلى عدد الأهداف التي سجلها «15 هدفاً و10 تمريرات حاسمة في الدوري الفرنسي»، أو البطولات التي أحرزها، وهو مازال في سن 23 عاماً «5 بطولات دوري، وكأس عالم مع منتخب بلاده»، فإننا نراه استثنائياً. 

وأضاف: ليست السرعة ميزته الوحيدة، وإنما يملك من الذكاء والقدرة على الإبداع والمهارات الفنية العالية، وتوقيت انطلاقاته وسرعة تحليله للعب ورؤيته الجيدة في الملعب، ما يجعلني أقول إنه الأفضل.
وقال: في موسمه الخامس وربما الأخير مع باريس سان جيرمان يواصل حمل لواء هجوم الفريق، رغم وجود نيمار وميسي، ومبابي يملك روحاً منطلقة وحرة، واستثنائي بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
والأكثر من ذلك إن فينجر قارن مبابي بـ «الجوهرة السوداء» بيليه، وقال: عندما شاهدت مبابي أول مرة قلت في التليفزيون الفرنسي، إن لديه شيء من بيليه، وأعتقد الكثيرون أنني مجنون وأهذي، ولكن حقيقة الأمر، إنه في طريقه فعلاً للوصول إلى مستوى بيليه.
والخلاصة إن فينجر يرى أن مبابي يتفوق على هالاند فنياً، نظراً لأن الإصابات منعت هالاند من مساعدة فريقه على مواصلة اللعب في دوري الأبطال، بل وتسببت في خروجه من الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» على يد رانجرز جلاسجو الاستكلندي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©