الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيريتيني.. «موجة غضب» في «إنديان ويلز »!

بيريتيني.. «موجة غضب» في «إنديان ويلز »!
16 مارس 2022 09:07

 
أنديان ويلز (أ ف ب) 

تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني المصنف سادساً إلى الدور ثمن النهائي من دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية لماسترز الألف نقطة في التنس، بفوزه على الجنوب أفريقي لويد هاريس 6-4 و7-5.
واعتمد بيريتيني الذي لم يسبق له أن تخطى الدور الثالث في كاليفورنيا على صلابة إرساله الأوّل، ليحقق 12 إرسالاً ساحقاً ونسبة نجاح في الكرات الأولى بلغت 88 في المائة، من أجل صنع الفارق أمام منافسه.
غير أن تفوق الإيطالي لم يحل دون خسارته إرساله في المجموعة الثانية، ليتقدم هاريس 4-1.
تحدث بيريتيني عن تأخره في هذه المجموعة وهبوط مستواه قائلاً: «كنت عصبياً بعض الشيء، ولم أحب ما يحصل وتركت العنان لنفسي لإخراج غضبي، في بعض الأحيان يكون ذلك جيداً.
ورفع بيريتيني الذي أدرك أهمية عدم الانجرار إلى مجموعة ثالثة فاصلة، من مستواه مجدداً ليهيمن على التبادلات ويفوز في ستة من الأشواط السبعة التالية، وبالتالي بالمجموعة والمباراة في ساعة و34 دقيقة.
وعن كونه من بين المرشحين للفوز في الدورة، قال: «من الجيد معرفة ذلك، ولكن من هم هنا، هم من يلعب أفضل تنس، في مطلق الأحوال من الرائع أن أتواجد في ثمن النهائي للمرة الأولى».
وضرب بيريتيني الذي بلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام مطلع العام الحالي، موعداً مع الصربي ميومير كيتسمانوفيتش «61 عالمياً» الفائز بصعوبة على الهولندي بوتيك فان دي زانتسخولب «47» 7-6 و7-5.
وعند السيدات، باتت الرومانية سيمونا هاليب المتوجة باللقب عام 2015 أولى المتأهلات إلى ربع النهائي، بفوزها السهل على مواطنتها سورانا كيرستيا 6-1 و6-4.
وعوضت هاليب معاناتها خلال إرسالها الأول مع نسبة نجاح 50 في المئة فقط، بفعالية أفضل خلال تبادل الكرات، حيث نجحت في إنقاذ 4 كرات لكسر إرسالها والفوز بثلاث من أصل أربع لمصلحتها، لتنهي المجموعة الأولى في 33 دقيقة.
افتتحت كيرستيا المجموعة الثانية بكسر إرسال منافستها، غير أن هاليب الفائزة في بطولتي رولان جاروس الفرنسية «2018» وويمبلدون البريطانية «2019» محت سريعاً تأخرها بكسر إرسال مواطنتها، قبل أن تكرر السيناريو ذاته والنتيجة لمصلحته 5-4 لتحسم المجموعة لصالحها في المباراة بعد ساعة و24 دقيقة.
وتواجه المصنفة أولى عالمياً سابقاً و26 حالياً في الدور المقبل الكرواتية بيترا مارتيتش «79» الفائزة على الروسية ليودميلا سامسونوفا «32» 7-6 و6-4.
وقلبت البولندية إيجا شفيونتيك المصنفة رابعة عالمياً تأخرها بمجموعة أمام الألمانية أنجليك كيربر «16» إلى فوز 4-6 و6-2 و6-3.
وحققت ابنة الـ 20 عاماً نتيجة أفضل من العام الماضي حين توقفت مسيرتها في ثمن النهائي، لتتأهل إلى ربع النهائي حيث ضربت موعداً مع الفائزة من مباراة الأميركية ماديسون كيز «29» والبريطانية هارييت دارت المتأهلة من التصفيات.
وعلى غرار الدورين السابقين، احتاجت شفيونتيك إلى ثلاث مجموعات للتخلص من منافستها التي حققت بداية أفضل في ظل أجواء حرارية مرتفعة «32 درجة مئوية»، بعدما ظهرت بصورة هجومية أفضل.
وكانت المجموعة الثانية عبارة عن كسر متبادل للإرسال، حيث وصل المجموع إلى 6، في حين نجحت بطلة رولان جاروس الفرنسية عام 2020 في حسمها لمصلحتها.
ورغم خسارة إرسالها في المجموعة الثالثة وتأخرها 2-3، عرفت شفيونتيك كيف تعود إلى أجواء المباراة لتفوز بالأشواط الأربعة الأخيرة وبالمجموعة في المباراة بعد أكثر من ساعتين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©